أخباربورصةعام

بدأت شركة «بى إنفستمنتس»، المتخصصة فى مجال الاستثمار المباشر إجراءات طرح لـ5.000.000 سهم عادى بالبورصة المصرية

وسيتم تنفيذ الطرح من خلال شريحتين، إحداهما اكتتاب أولى خاص لعدد 38.131.554 سهم للمؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد من ذوى الملاءة المالية، والأخرى طرح عام للجمهور لعدد 5.000.000 سهم.
ومن المقرر أن تمتد عملية الاكتتاب الخاص من 6 إلى 25 مارس الحالى، فيما سيمتد الطرح العام من 13 إلى 25 مارس.
وتعتزم شركة «بى إنفستمنتس» توظيف حصيلة الاكتتاب فى تنمية استثماراتها الحالية مع التوسع بمحفظة استثماراتها المتنوعة عبر تنفيذ مجموعة من صفقات الاستحواذ الجذابة على شركات جديدة تعمل فى قطاعات ذات مقومات نمو واعدة.
وأوضحت الشركة، أن إجمالى الفرص الاستثمارية محل الدراسة تبلغ 600 مليون جنيه، وتتراوح بين فرص يتم تقديم خطابات نوايا غير ملزمة لها، وأخرى تنتظر موافقة لجنة الاستثمار الداخلية بالشركة من أجل البدء فى الفحص النافى للجهالة، حيث تهدف «بى إنفستمنتس» إلى استخدام السيولة المستهدفة من الاكتتاب والطرح؛ لتنفيذ عدد من هذه العمليات خلال 6 إلى 18 شهراً التالية لتنفيذ الاكتتاب.
وتتنوع القطاعات التى تبحثها الشركة بين الأغذية – الطاقة – الخدمات البترولية – الخدمات الصحية – صناعة الأدوية – التعليم.
وقال حازم بركات، الشريك المؤسس، رئيس مجلس إدارة شركة بى إنفستمنتس، إن طرح أسهم الشركة للاكتتاب بالبورصة المصرية سيعظم العائد الاستثمارى للمساهمين.
أشار إلى أن خطوة الطرح ستمكن الشركة من توسيع محفظة أعمالها عبر ضخ المزيد من الاستثمارات وتنفيذ صفقات جذابة جديدة.
ومن جانبه، أوضح علاء الدين سبع، الشريك المؤسس، عضو مجلس إدارة شركة «بى إنفستمنتس»، أن طرح أسهم الشركة يأتى فى إطار مساعيها لتزويد المستثمرين من الشركات والأفراد بفرص الاستثمار الجذابة فى مختلف القطاعات الواعدة؛ حيث أصبحت تدفقات رؤوس الأموال الخاصة أحد السبل الرئيسية للمساهمة فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية فى مصر.
وتقوم شركة سيجما كابيتال بدور المنسق ومسئول التغطية الأوحد فى عملية الطرح المشترك، فيما يقوم مكتب زكى هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانونى لشركة بى إنفستمنتس فى عملية الطرح المشترك.
وتضم محفظة استثمارات «بى إنفستمنتس»، 7.51% من شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» و7.97% من «توتال مصر»، و68% من «إنيرجيا تكنولوجيز»، 24.99% من «ابتكار للتمويل الاستثمارى».