أخباراقتصاد عربيعام

سحر نصر وزيرة الأستثمار تعتمد 4 عناصر للترويج للاستثمار

اعتمدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة سحر نصر، عددا من الآليات للترويج للفرص الاستثمارية المصرية، والمشروعات القومية العملاقة، ضمن خطة الحكومة التي اعتمدتها مؤخرًا لجذب استثمارات جديدة، وفتح الباب أمام الاستثمارات الأجنبية.

وفيما أبرز ملامح الحملة التي دشنتها وزارة الاستثمار:

واعتمدت وزارة الاستثمار والتعاون تنظيم عدد من المؤتمرات واللقاءات على المستويين المحلي والدولي، وأخذت في اعتبارها أن يحضر ممثلون عن كبرى الشركات الدولية، وعدد من الحكومات والهيئات الدولية، حتى تصبح الفرصة سانحة للتقارب مع الشركات والحكومة المصرية، وكانت البداية بالمؤتمر الاقتصادي الأفريقي، وسلسلة من المؤتمرات واللقاءات المرتقبة.

كما تعتمد الوزارة على الفيديوهات المصورة مع عدد من رجال الأعمال ممن يمثلون شركات وبنوك دولية لها ثقلها في السوق العالمية، مثل رجل الأعمال نجيب ساويرس، ورؤساء مجالس إدارة شركات LG، والقابضة المصرية الكويتية، رئيس مجموعة فنادق ريكسوس العالمية، ويروي رجال الأعمال تجاربهم في التعامل مع السوق المصري، وكيف أصبح جاذب للاستثمار.

وبدأت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي موافاة السفارات والقنصليات التجارية الأجنبية، بتقارير مفصلة عن المشروعات والفرص الاستثمارية المحلية، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة والإطارات التشريعية التي تعتزم الحكومة إضافتها إلى الملف الاقتصادي في مصر، ناهيك عن الإحصائيات والأرقام التي توصف حال الشارع المصري.