أخبارسيارات

مواصفات سيارة بورشه ماكان الجديدة 

خلال معرض أكسس الدولي الثاني عشر للسيارات الفاخرة، ظهرت “بورشه ماكان” في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، وذلك بعدما شهدت تعديلات جوهرية على مقدمة السيارة لتصبح لتصبح أكثر اتساعاً من ذي قبل.

سيارة بورشه ماكان الجديدة

أما عن سعر السيارة الفاخرة فإنها تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 222،200، و222،200 ريال سعودي.

أما عن تصميم السيارة الفاخرة  “بورشه ماكان” جاءت كعادتها بتصميم فريد من نوعه، حيث أتت المصابيح الأمامية الرئيسية مزودة بتقنية LED كتجهيز قياسي، كما تتميز أيضا بشريط من مصابيح الإضاءة ثلاثية الأبعاد بتقنية LED على مؤخرة السيارة.

وفي المقصورة الداخلية للسيارة، جاءت أسطح المقاعد مكسوة بجلد ألكنتارا، بينما تم كسوة عجلة القيادة وذراع نقل السرعة ومساند الأذرع وعدد من الأجزاء الداخلية بالجلد للحفاظ عليها.

 

السيارة الفاخرة “بورشه ماكان” ستتوفر بنسختين بمحركين مختلفين، سيتميز الطراز الأساسي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر معزز بالشحن التوربيني، وله القدرة على توليد 252 حصاناً بعزم يصل إلى 370 نيوتن متر، وتستطيع التسارع من وضعية السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6.5 ثواني وتبلغ سرعته القصوى 227 كيلومتراً في الساعة.

بينما الطراز الثاني فيطلق عليه “ماكان إس”، ويتميز بمحرك V6، والذي لديه القدرة على توليد 354 حصاناً، وعزم 480 نيوتن متر، وتستطيع التسارع من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثانية فقط، وتبلغ سرعته القصوى 254 كيلومتراً في الساعة.