أخباراتصالات وتكنولوجيابنوكبورصةعام

أيمن الدسوقي Bee لخدمات الدفع الإلكتروني تستهدف إضافة نحو 12 ألف نقطة بيع جديدة خلال 2019

كتبت اية حسين

صرح  أيمن الدسوقي، رئيس مجلس إدارة شركة Bee لخدمات الدفع الإلكتروني ، والرئيس التنفيذي لشركة “ابتكار” للتمويل الاستثماري إن شركة bee تستهدف إضافة نحو 12 ألف نقطة بيع جديدة خلال 2019 ليصل إجمالى نقاط بيع الشركة 72 ألف نقطة ، مبيناً أن الشركة ليس لديها خطط للدمج مع شركة “مصارى” للدفع الإلكتروني خلال 2019.

واستحوذت شركة “ابتكار” على حصة بلغت 60% من شركة «Bee» لحلول الدفع الإلكترونى و35.7 % من شركة “مصارى” للدفع الإلكترونى بقيمة 130 مليون جنيه يونيو الماضى .

عن حصة Bee في سوق المدفوعات ؛ أكد أن شركته تحتل المرتبة الثالثة ، وتضع ابتكار ضمن خططها الاستحواذ على 50% من سوق الدفع محلياً.

وقدر حجم المدفوعات الاستهلاكية في مصر بـ 350 مليار دولار وتشمل القروض وسداد الأقساط منها 40 مليار دولار مدفوعات إلكترونية .

أضاف أن شركة Bee أطلقت خدمة شحن كروت الكهرباء بالشراكة مع eFinance ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتمكين المواطنين من شحن كروت الكهرباء

مشيراً إلى أن الشركة تستهدف تقديم خدماتها لجميع عملاء كروت شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع والذين يصل عددهم حالياً 6 ملايين.

كما كشف عن إطلاق خدمات السداد والشحن عبر تطبيق خاص بالشركة على الموبايل خلال 3 أسابيع.

بين أن إجمالى الخدمات التى تتيحها الشركة عبر منافذها تصل 100 خدمة ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة لتعزيز خدمات الدفع الإلكتروني والشمول المالي من خلال توفير خيارات أوسع للسداد.

أكد محمد أبوخضرة رئيس قطاع التسويق بشركة Bee انتشار أكثر من 60000 منفذ خدمة وتوفير أكتر من 99 خدمة دفع إلكتروني مختلفة في مجالات شحن ودفع فواتير التليفون الأرضي والمحمول والإنترنت، ودفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه، وتوفير خدمات الدفع الإلكتروني للعديد من القطاعات كالتعليم والسياحة والمواصلات وخدمات التسوق الإلكتروني وغيرها مع العديد من شركاء النجاح. وتعد خدمة شحن كروت الكهرباء هي الخدمة رقم 100 المقدمة من شركة Bee.

أضاف أبوخضرة أن جميع الخدمات متوفرة على تطبيق Bee Mobile، ويعد هذا التطبيق هو الاول في مصر من حيث عدد المستخدمين وحجم المعاملات اليومية.