أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان ريادة الأعمال وتمكين الشباب من أبرز برامج ومبادرات المؤسسة خلال الفترة المقبلة

أكدت الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة، أن ريادة الأعمال وتمكين الشباب من مشروعات اقتصادية خاصة المتوسطة منها والصغيرة تتصدر أجندة برامج ومبادرات المؤسسة خلال الفترة المقبلة.

صرحت : “إن الإمارات تزخر بطاقات شابة تساهم بفاعلية في رفع معدلات التنمية وتحقيق الازدهار الاقتصادي وتلبية توجيهات قيادتنا الرشيدة في تمكين الكوادر الوطنية، وتوفير بيئة معززة للإبداع والابتكار بغية الوصول إلى اقتصاد المعرفة.

وتأتي هذه الجلسة ضمن برنامج المباركة “قهوة مع خبير” الذي يركز على ربط الطاقات الإماراتية الشابة مع أقرانهم من الشباب الواعد في تقديم خدمات استشارية لهم.

و قد أشارت الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان إلى أهمية هذه الندوة التي تأتي في باكورة برامج وندوات المؤسسة في عام التسامح 2019.

وأكدت أن قيادتنا الرشيدة تولي الشباب كل عناية واهتمام في مختلف المجالات التنموية من تعليم وعمل ورعاية اجتماعية، وكذلك الحرص على إتاحة الفرصة كاملة لهذه الشريحة المهمة من المجتمع، للمساهمة في خدمة التنمية الوطنية، ودفع مسيرة الاقتصاد إلى آفاق من التميز والريادة.

ولفتت إلى أن ريادة الأعمال تمثل العمود الفقري في اقتصاد الإمارات، ولدينا نماذج بارزة من أبناء وبنات الإمارات الذين خاضوا غمار المشروعات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، وكانت لهم تجارب ناجحة بل ومبدعة من خلال المشروعات التي دشنها كل منهم على امتداد الإمارات.

كما  “أن هذه المشروعات كان لها أيضاً أكبر الأثر الاقتصادي والمردود الاجتماعي الذي جعل من هؤلاء الشباب رواداً للأعمال ولهم تجارب يحتذى بها من قبل الأجيال الناشئة”.

و كما شهدت الجلسة مناقشات ثرية بين المتحدثين والحضور من طلاب وطالبات المدارس والجامعات الذين تبادلوا الآراء والأفكار حول المشروعات التي يمكن لكل منهم طرحها خلال الفترة المقبلة.