أخباراتصالات وتكنولوجيابورصةعام

المصرية للاتصالات تكشف عن قيمة صفقة مينا كابل البالغة 90 مليون دولار

صرحت  المصرية للاتصالات إن قيمة صفقة مينا كابل البالغة 90 مليون دولار تعد قيمة المنشأة وليست قيمة أسهم الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن قيمة الصفقة توزع بين 40 مليون دولار كقيمة لحقوق الملكية ( الأسهم) و50 مليون دولار كقيمة لمديونيات على شركة مينا كابل.

وقالت شركة العاصمة للاستشارات المالية عن الأوراق المالية -مستشار مالي مستقل، أمس إن القيمة العادلة لسهم شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل البحرية -مينا للكوابل- هو 10.91 دولار.

وكانت المصرية للاتصالات أعلنت في مايو الماضي عن تنفيذ الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية- التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90 مليون دولار.

ومن الجدير بالذكر أن مينا للكوابل أحد الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام وتعد مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوربا والشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا، وفقاً للبيان.

وفي مارس الماضي، قالت شركة المصرية للاتصالات، إن مجلس الإدارة قرر تخفيض مقترح توزيعات الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2017، موضحة أن مقترح تعديل التوزيعات جاء مع ظهور فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية من شأنها أن تعظم من عوائد الشركة في مجال الكوابل البحرية، وتضمن لها استمرار تدفق الإيرادات الحالية من هذا النشاط..

وفي سياق متصل أعلنت أوراسكوم للاتصالات والإعلام، في حينها أنها بصدد بيع أسهمها في مينا للكوابل البحرية مقابل 90 مليون دولار.

وتبلغ حصة أوراسكوم في مينا للكوابل سبمارين نحو 99.99%.