أخباراتصالات وتكنولوجياعام

«سيمنس العالمية ».. تُبرزأهمية قدرات التحول الرقمي في مناقشة تكنولوجيا المستقبل وأحداث تغيير جذري في مختلف نواحي الحياة

إنطلاقا من دورها الريادي في مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية، تنظم شركة سيمنس العالمية، زيارة حول التعرف على تكنولوجيا التحّول الرقمي بألمانيا والنمسا، خلال الفترة من 9 لـ 13 سبتمبر 2018.

يأتي ذلك في إطار إقبال منطقة الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة على تطبيقات التحول الرقمي بشكل غير مسبوق، من خلال الأجهزة المتصلة بالإنترنت والإمكانات الهائلة التي تُتيحها التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتقنيات “قواعد البيانات الموزعة” أو Blockchain في مختلف القطاعات.

وخلال الزيارة، سيتم التعرف على أهمية “الهيدروجين” ولماذا يحظى باهتمام كبير من دول المنطقة حاليًا كوقود صديق للبيئة في المستقبل، كما تتضمن الجولة زيارة معمل “سيمنس” للروبوت والتعرف على مفاهيم وطرق التعلم الآلي.

كما سيتم التعرف على نظام التشغيل “مايندسفير” وهو نظام التشغيل المفتوح لإنترنت الأشياء من “سيمنس”، وكيف يقوم هذا النظام بزيادة التنافسية والأداء وتعزيز الاتصال داخل الاستاذ الأشهر ” أليانز أرينا”.

وفي إطار اهتمام دول الخليج بصناعات التكرير والتوزيع، ستتضمن الزيارة أهمية الصناعات التحويلية وقدرة حلول التحول الرقمي على توفير النفقات وتعزيز الكفاءة وإحداث تغييرات جوهرية في القطاعات الصناعية المختلفة.

كما ستتيح الزيارة عقد مقابلة مع الدكتور رولاند بوش، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في شركة سيمنس، لمناقشة تكنولوجيا المستقبل، والابتكار، ودورها في إحداث تغيير جذري في مختلف نواحي الحياة.

وسوف تتقدم “سيمنس” بعرض حلول وتقنيات التحول الرقمي من خلال رؤى وتحليلات عدد من الخبراء العالميين بالشركة، وشرح كيفية إستخدام العملاء لتلك الحلول في حياتهم اليومية.

ويُذكر أن “سيمنس” هي شركة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ميونخ بألمانيا وهي أكبر شركة في أوروبا في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية الحديثة.