أخباراتصالات وتكنولوجيا

السوق المصري والتركي وجنوب افريقيا يستحوذ على ما يقرب 17% من إيرادات قطاع الأعمال بفودافون العالمية

استحوذت أسواق مصر وتركيا وجنوب افريقيا على ما يقارب 17% من إجمالي إيرادات قطاع الأعمال بمجموعة فودافون العالمية خلال العام المالي 2017-2018.

ويستحوذ قطاع الأعمال والشركات على 29% من إجمالي إيرادات المجموعة بقيمة تقديرية حوالي 1.3 مليار يورو وفقًا لنتائج أعمال فودافون العالمية عن العام المالي الأخير المنتهي في مارس 2018.

وتتمثل خدمات الشركات لدى فودافون الأم في محفظة متنوعة على رأسها خدمات الاستضافة ومراكز البيانات والبنية التحتية من الانترنت والهاتف الثابت، بالإضافة إلى تأمين البيانات، وتكنولوجيا انترنت الأشياء في بعض الدول.

حققت شركة فودافون مصرأرباحًا قبل الفوائد والضرائب بقيمة 8.5 مليارات جنيه بنهاية العام المالي 2017-2018 والمنتهي في مارس الماضي، وبلغت الإيرادات خلال نفس الفترة  حوالي 20 مليار جنيه، بينما بلغت الأرباح التشغيلية خلال العام المالي 5.6 مليارات جنيه.

ويبدأ العام المالي لفودافون في إبريل وينتهي في مارس من كل عام.

وأوضحت الشركة في قوائمها المالية أن عدد العملاء خلال العام المالي بلغ 42.3 مليون عميل مشيرة إلى تراجع عدد المستخدمين بواقع 200 ألف خلال الربع الأخير نظرًا لتطبيق قواعد أكثر صرامة مع إجراءات تشغيل الخطوط التي تتبعها الشركة بتوجيه من الحكومة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وجاء في نتائج أعمال فودافون مصر زيادة في عدد مستخدمي الانترنت الثابت ليبلغ حوالي 422 ألف عميل بزيادة نسبتها حوالي 10% خلال النصف الثاني من العام.

واحتسبت  فودافون قيمة  اليورو بحوالي 20.8 جنيه خلال العام المالي 2017- 2018