أخبارسياراتعام

هيونداي أيونك 6 تتوج بجائزة السيارة الكهربائية لعام 2023

ايه حسين

حازت سيارة هيونداي أيونك 6 2023 على جائزة كار آند درايفر الكهربائية لهذا العام، مما أضاف تكريمًا آخر مرغوبًا إلى حقيبة الكؤوس. هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تفوز فيها هيونداي بجائزة كار آند درايفر الكهربائية لهذا العام مع فوز أيونك 5 في عام 2022.أجرت المجلة اختباراتها الصارمة على 14 مركبة كهربائية ذات تصنيف مرتفع على مدى ثلاثة أسابيع، حيث احتلت أيونك 6 المركز الأول. قال توني كويروغا، رئيس تحرير مجلة كار آند درايفر:” تعمل بنية 800 فولت على تقليل أوقات الشحن بالتيار المستمر، ولكن أفضل ما في الأمر هو أن أيونك هي السيارة التي نحب قيادتها”

تطبق جائزة المركبة الكهربائية نفس معايير جائزة كار آند درايفر يجب أن يتجاوز الفائز توقعات فرق التحرير والاختبار في كار آند درايفر في أربع مجالات رئيسية:

قال خوسيه مونيوز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور في أمريكا الشمالية: “إن الحصول على جائزتين متتاليتين من جوائز كار آند درايفر لهذا العام يعد إنجازًا هائلاً”. “هذه الجائزة المرموقة تعترف بالجهود الملحوظة المطلوبة لتطوير مركبات كهربائية رائدة مثل أيونك 6 التي توفر الديناميكا الهوائية الرائدة في الصناعة، وسرعة الشحن، والميزات المبتكرة، ونطاق القيادة. يعزز هذا التكريم سعينا لتحقيق الريادة العالمية في مجال الكهرباء وكمزود حلول التنقل الذكية “.

ومن بين المتنافسين الآخرين في المسابقة أودي Q4 E-tron و BMW i7 و Cadillac Lyric AWD و GMC Hummer EV SUV و Genesis Electrified GV70 و Kia EV6 GT و Kia Niro EV و Lexus RZ450e و Lucid Air Pure و Mercedes-Benz EQE350 و Nissan Ariya e-4orce و Toyota bZ4X AWD و VinFast VF8. استخدمت السيارة والسائق اختبارًا مُجهزًا وتقييمًا شخصيًا ومقارنة جنبًا إلى جنب في كل من القيمة العملية والترفيهية.