أخبارعام

شعبة الملابس فى اتحاد الغرف التجارية:تدرس مقترحا لبيع الملابس “الصيفى” بالتقسيط للموظفين والمعاشات

كشفت شعبة الملابس فى اتحاد الغرف التجارية، أن مبيعات الملابس خلال موسم الشتاء تراوحت بين 50-60 % فقط بسبب حالة الركود التى شهدتها السوق، معلنة عن استعداها لتبنى مبادرة لبيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لموظفى القطاع العام والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة خلال موسم الصيف.

وقال يحيى زنانيرى نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، أن موسم الشتاء المنقضى كان سئ جدا من حيث حجم المبيعات مؤكدا أنها – المبيعات – تراوحت ما بين 50 إلى 60 % و40 % من الملابس الشتوية الجاهزة تم بيعها بأقل من أسعارها وتخزين جزء من هذا المخزون للعام المقبل.

وأضاف نائب رئيس شعبة الملابس  أنه تم تقديم موعد الأوكازيون الشتوى شهر قبل موعده من أجل تحريك السوق، فأغلب ما تم بيعه من ملابس شتوية هذا الموسم تم من خلال الاوكازيون، لافتا إلى أن تقليل هوامش الربح كان طريق آخر لمواجهة الركود.

واقترح زنانيرى مبادرة لبيع الملابس الجاهزة للموسم الصيفى لموظفى القطاع الحكومى والمعاشات بالتقسيط عبر إتاحة ما يحتاجه “الموظفين” هذا الموسم ويكون السداد بجزء من رواتبهم، موضحا”مجرد اقتراح ولكن الأمر فى حاجة إلى تبنى الفكرة من قبل البنوك وقد يبدو الموضوع صعب لكنها محاولة لتحريك السوق”.

وبشأن أسعار الملابس الجاهزة لموسم الصيف، كشف نائب رئيس شعبة الملابس، تحرك أسعار الملابس الصيفية هذا الموسم بنسبة تتراوح ما بين 10 – 15 % للمنتجات المصنعة محليا، وأرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، لافتا إلى أن الملابس المستوردة لم تتحرك أسعارها هذا العام قياسا على العام الماضى.