محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيا

إريكسون تتعاون مع Solutions by STC وشركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة “ACES”

لتقديم حل قابل للمشاركة للتغطية الداخلية لشبكة الجيل الخامس

ايه حسين

في إطار مشروع مشترك لتعزيز أداء الشبكة في المملكة العربية السعودية 

  • ستقوم إريكسون وSolutions by STC وأنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACES) بتطبيق نموذج مزود مضيف محايد في المملكة العربية السعودية
  • يوفر حل الخلايا الصغيرة الداخلي متعدد المشغلين القابل للمشاركة لشبكة الجيل الخامس، والمدعوم بنظام الموجات الراديوية متعدد النقاط من إريكسون، أداء شبكة أسرع وأكثر موثوقية للمشتركين في الأماكن المغلقة 

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن تعاونها مع شركة Solutions by STC، مزود لحلول التمكين الرقمي في المملكة العربية السعودية، وشركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACESإريكسون تتعاون مع Solutions by STC وشركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة “ACES”)، مزود لخدمات المضيف الدولي المحايد، وذلك بهدف تطبيق نموذج مزود مضيف محايد في مرسول بارك بجامعة الملك سعود في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ويتيح توفير نموذج مزود مضيف محايد، يدعمه نظام Indoor Connect من إريكسون، لمزودي خدمات الاتصالات طرح حلول تغطية داخلية لشبكة الجيل الخامس بمعدل أسرع لمشتركيهم، وبالتالي توفير تغطية شبكة جيل خامس عالية الأداء لجميع المستخدمين عن طريق مشاركة البنية التحتية ذاتها.

كما يمكن لمزودي خدمات الاتصالات توسيع التغطية من خلال حلول المضيف المحايد والمشاركة متعددة المشغلين، بصورة فعالة من حيث التكلفة في العديد من المواقع المهمة على امتداد المملكة، وذلك من خلال شبكات جيل خامس داخلية.

الدكتور أكرم أبوراس، الرئيس التنفيذي لشركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES

 

ويعمل حل الخلايا الصغيرة الداخلي القابل للمشاركة لشبكة الجيل الخامس، والمدعوم بنظام الموجات الراديوية متعدد النقاط من إريكسون، على إزالة الحواجز بين التوصيلات الخارجية والداخلية، مما يوفر شبكة جيل خامس عالية الأداء للأعمال ولأنشطة الحياة اليومية.

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال الدكتور أكرم أبوراس، الرئيس التنفيذي لشركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES: “بصفتنا مشغل مضيف محايد، فإننا ندرك جيداً أهمية نماذج مزود المضيف المحايد في تقليل تكاليف الاستثمار وتحسين جودة الخدمات. ونحن نتطلع إلى تعاوننا مع إريكسون بالشراكة مع Solutions by STC لتأسيس منظومة مضيف محايد ودعم مزودي خدمات الاتصال في سياق تعزيز تغطية الجيل الخامس الداخلية لتوفير أعلى السرعات الممكنة وأعلى مستويات المرونة وسهولة التشغيل والصيانة”.

هاكان سارفيل، نائب رئيس الشركة ورئيس وحدة عملاء”stc” والسعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا

 

من جانبه، قال هاكان سارفيل، نائب رئيس الشركة ورئيس وحدة عملاء”stc” والسعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “بات الاتصال الداخلي ضرورة حيويةً بشكل متزايد للتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية. ونحن نوفر حل التغطية الداخلية لشبكة الجيل الخامس ونموذج مزود المضيف المحايد لتوفير اتصالاً قوياً في جميع أنحاء المملكة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. كما أننا واثقون من أن حلول المضيف المحايد، المدعومة بنظام النقاط الراديوية ستخلق الأساس اللازم لتطوير نماذج أعمال داخلية أكثر تنوعاً في المملكة، مما سيفتح المجال لإطلاق العديد من الخدمات الجديدة للمشتركين”.

ونظراً لأن 80% من بيانات الهاتف المحمول يتم استهلاكها في مواقع داخلية، فقد أصبحت التغطية الخلوية الداخلية بنية تحتية رقمية في غاية الأهمية. ويتيح نظام الموجات الراديوية متعدد النقاط من إريكسون لمزودي خدمات الاتصالات نشر الشبكات الداخلية بشكل أسرع وتقديم تجربة فائقة للتغطية الداخلية من الجيل الخامس لمشتركيهم، بسرعات تتجاوز 1 جيجابت في الثانية (Gbps). ويضمن هذا الحل أداء شبكة أسرع وأكثر موثوقية للمشتركين في الأماكن المغلقة، كما أنه يلبي احتياجات المستخدمين ذوي المتطلبات العالية بسلاسة مذهلة أثناء الفعاليات الكبرى في المملكة.

وجدير بالذكر أن أكثر من 150 من مزودي خدمات الاتصالات حتى الآن في أكثر من 70 دولة حول العالم قاموا بنشر نظام الموجات الراديوية متعدد النقاط من إريكسون في أماكن مختلفة، كالمطارات والفنادق والمستشفيات والملاعب ومراكز التسوق.