أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

بعد إجراء الامتحانات بالمنظومة الرقمية بالكليات الاربع” الصيدلة والطب البشري، والطب البيطري، والتمريض، ومعهد التمريض”

ايه حسين

قرر الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، إحالة شكوى طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب البشرى للتحقيق، في كل ما جاء بالشكوي، مع فتح باب التظلمات لمدة أسبوع مع تشكيل لجنة من 3 أساتذة من غير الذين شاركوا فى وضع الأسئلة لفحص أوراق الأسئلة والإجابة وكتابة تقرير واف عنها.
..
جاء ذلك استجابة لما أثير حول الشكوى المقدمة من طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب البشرى، والتى نشرت في كثير من مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان ” دعم طلاب الدفعة 27 طب سوهاج “، وشكواهم ضد قسم الجراحة العامة فيما يخص فترة الامتحانات وما صاحبها من انخفاض لتقديرات ٤٠٠ طالب مقارنة بالسنة الماضية، بسبب تعنت وصعوبة امتحانات العملى و الشفوي.
..
وعلقت صفحة جامعة سوهاج الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حول ما اثير حول الشكوى المقدمة من طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب البشري والتي نشرت في كثير من مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان ” دعم طلاب الدفعة ٢٧ طب سوهاج ” .
..
والتي جاء مضمونها التظلم ضد قسم الجراحة العامة فيما يخص فترة الامتحانات وما صاحبها من انخفاض لتقديرات ٤٠٠ طالب مقارنة بالسنة الماضية، بسبب تعنت وصعوبة امتحانات العملى والشفوي، وشكوى أحد الطلاب ضد قسم الجراحة لمجلس الوزراء عن سوء تدريس بنظام الأونلاين على حد وصفهم، وكذلك اتهام بسوء المعاملة والتهديد عقب انتهاء الامتحانات وادعاء دفعهم ٢٤ الف من أجل ٢٠ درجة نشاط على حد وصف ما نشر في التظلم .
..
وبناء عليه فقد قرر الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس الجامعة إحالة الموضوع للتحقيق في كل ما جاء بالشكوي، مع فتح باب التظلمات لمدة اسبوع مع تشكيل لجنة من ٣ اساتذة من غير الذين شاركوا فى وضع الاسئلة لفحص اوراق الاسئلة والاجابة وكتابة تقرير وافى عنها .
جدير بالذكر ان أعلن الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج عن انتهاء ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول، من العام الجامعي2021-2022، والتي خاضها ٦٧ ألف طالب وطالبة ب ١٧ كلية ومعهد، وسط آليات وإجراءات احترازية مشددة تضمن سلامة وصحة منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس.
..
وأشار إلى أن الامتحانات أجريت بالكليات الاربع” الصيدلة والطب البشري، والطب البيطري، والتمريض، بالإضافة إلى معهد التمريض” بالمنظومة الرقمية، أما باقي الكليات فقد أجريت بالمنظومة المميكنة باستخدام نماذج البابل شيت، موجها الشكر لكافة منسوبى الجامعة على تضافر كافة الجهود للوصول بالعملية التعليمية وعملية التقويم لتحقيق المستهدف منها.
..
و أكد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة نفذت خطة شاملة قبل وأثناء الامتحانات، أقرت جميع إجراءاتها الاحترازية والوقائية وفقًا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة المصرية، و أن الامتحانات شهدت انضباطا ولم يحدث ما يعكر صفوها.