أخباراقتصاد عربيبورصةعام

بدء تسجيل أوامر الشراء علي 5 مليون س بي بي أي القابضة للاستثمارات المالية

أعلنت البورصة المصرية اليوم عن بدء الطرح العام لأسهم شركة بي بي أي القابضة للاستثمارات المالية (BINV) في السوق الثانوي خلال الفترة من 13 مارس 2018 وحتي 25 مارس 2018 ،لتقوم جميع شركات السمسرة الأعضاء بتسجيل أوامر من يرغب من المتعاملين فى شراء الأسهم محل الطرح.

وسيتم طرح 5,000,000 سهم بنسبة 4.28% من أسهم الشركة، وذلك عند سعر 10,75 جنيه للسهم.

وأوضحت البورصة، بأن تسجيل الطلبات سيكون بحد ادنى عدد 100 سهم.

وتلتزم شركات السمسرة الأعضاء متلقية الأوامر بإيداع نسبة 25% من قيمة كل طلب فى الحساب المخصص لتغطية الطرح لكل شركة وساطة لدى بنوك المقاصة فى موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل اليوم المحدد لنهاية فترة تلقى الأوامر وسداد باقي قيمة الطلبات التى تتحدد بناء على نتيجة التخصيص فى حالة زيادة قيمة الكمية المخصصة عن قيمة ما سبق سداده لدي بنوك المقاصة وذلك طبقا لنظام التسوية المعمول به لدى شركة الايداع والقيد المركزى.

ويحظر على شركات الوساطة والسمسرة الأعضاء منح تمويل للعملاء وتسجيل أوامر شراء غير مغطاة قيمتها (بكامل نسبة السداد المشار اليها) من قبل موارد العميل الذاتية حيث أن الورقة المالية محل التعامل غير مدرجة بقائمة الاوراق المالية المسموح ممارسة الانشطة المتخصصة عليها وبالتالى لا يسمح بالتعامل عليها بنظام الشراء بالهامش.

ويجوز لرئيس مجلس الإدارة منفردًا مد فترة تلقي الأوامر للطرح العام أو مدة الإكتتاب للطرح الخاص لمدة أقصاها 20 يوم عمل ولا تقل عن 3 أيام عمل من التاريخ المحدد لغلق باب تلقي طلبات الشراء أو الإكتتاب.

كما أنه في حالة عدم تغطية الطرح العام بالكامل أو أقل من 4 مرات، فأنه سيتم الإكتفاء بما تم تغطيته.

تجدر الإشارة، بأنه فى ضوء ما تضمنه نشرة طرح أسهم الشركة بشأن آلية استقرار سعر السهم فى السوق عقب تنفيذ الطرح يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوم ميلادى خلال الفترة من 29 مارس 2018 وحتي 28 أبريل 2018، حيث يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام، علمًا بأنه سيتم تغطية حساب استقرار سعر السهم بنسبة 103.5% (سعر الطرح مضاف اليه نسبة 3.5% من سعر الطرح العام).

ويحق للمساهم المشتري فى الطرح العام فقط راغب البيع بايداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصص له فقط من خلال الطرح في تاريخ تنفيذه في البورصة المصرية ووفقا لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة.

وفى نهاية مدة الحساب سوف يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبى البيع والتى تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند ولم يتم سحبها خلال المدة المشار اليها.