أخباراتصالات وتكنولوجيا

سيصل سوق خدمات الأمن لـ 4G و 5G IOT إلى 8 مليارات دولار

آية حسين

تتوقع شركة ABI Research الاستشارية أنه بحلول عام 2026 ، سيتجاوز عدد اتصالات أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) بالشبكات الخلوية 3 مليارات ، مع الجزء الأكبر من شبكات 4G LTE و LPWA. والنتيجة هي سوق ضخم لخدمات أمن إنترنت الأشياء. ستكون القدرة على تمكين اتصال إنترنت الأشياء الآمن عبر هذه الشبكات مفتاحًا للنشر الناجح للأجهزة المتصلة عالميًا والانتقال النهائي إلى 5G New Radio (NR). وبالتالي ، فإن صناعة الأمن على أعتاب مرحلة تطوير مهمة مرتبطة بالحاجة إلى حلول لتوفير اتصال خلوي آمن لجميع أصحاب المصلحة في إنترنت الأشياء.

 

 

مع ظهور معايير خلوية جديدة مثل NB-IoT و LTE-M و 5G MMTC ، هناك فرصة لإنشاء حلول منصة جديدة تركز على أمان الشبكة وقادرة على زيادة الثقة في عمليات نشر إنترنت الأشياء.

 

قال المحللون إن احتياجات السوق لحلول إنترنت الأشياء الخلوية الآمنة تأتي من مجالات مثل السيارات وإدارة الأصول والمدن الذكية والمرافق والطاقة ، فضلاً عن تطبيقات المدفوعات والرعاية الصحية. يؤدي تنوع الطلب إلى توسيع نطاق الموردين. ينضم موفرو معدات الشبكات والحلول المتكاملة إلى شركات متخصصة لتقديم حلول إنترنت الأشياء الآمنة لمشغلي شبكات الهاتف المحمول والشركات. تضمنت ABI Research 1NCE و Allot و Ericsson و FirstPoint و Fortinet و G + D و IoTerop و Kudelski و Mobileum و Netscout و Nokia و Thales و Transatel و ZTE في قائمة أولئك الذين كانوا أول من قدم مثل هذه الحلول.