أخباراقتصاد عربيبورصة

إطلاق هاكثون” سينما تك” لدمج ريادة الأعمال في صناعة السينما

 

 

صرح عدلي تومه الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة GEMINI AFRICA التي أطلقت مبادرة سينما تك لاستخدام التكنولوجيا في صناعة السينما، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهدف لتطوير صناعة السينما وتسخير التكنولوجيا في الإنتاج السينمائي لتقليل التكلفة والوقت المستخدم لصناعة الفيلم.

وأشار إلى أن مهرجان الأقصر السينمائي شهد إطلاق تجربة السينما التفاعلية، التي تزيد تجربة المشاهد من خلال التفاعل مع الفيلم بأحداثه، ويستطيع أن يغير من الأحداث.

وأشار إلى أن الشركة هي أول شركة مصرية تحصل على براءتي اختراع في مجال السينما.

وأعلن عن إطلاق أول هاكثون من نوعه في مصر حول صناعة السينما باللتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الهاكثون السابق قد تم تنفيذه بمهرجان الجونة، وقد تم استقبال 150 فكرة تم اختيار 75 فكرة جيدة، تم التصفية واختيار 10أفكار، تخدم السينما التفاعلية، ومنهم من اقترب من الحصول على التمويل.

وأضاف نحن نحاول تغيير مفهوم مجال ريادة الأعمال ونحاول المساعدة في مجال نشر الوعي بثقافة ريادة الأعمال ومساعدة الشباب في تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة.

وأضاف أننا نعمل من خلال 3 محاور هي: الاستثمار الملائكي في الشركة بنسبة شراكة من 4- 8 ٪، والإرشاد والتوجيه من خلال توفير نخبة محترفة من الخبراء، والتشبيك وخلق شراكات لمساعدة الشباب في الحصول على تمويل وتوسيع أعمالهم.

وأشار إلى أنه تم اطلاق مبادرة لدعم رواد الأعمال للتغلب على الأزمة الاقتصادية نتيجة جائحة كورونا.، وتحقيق الاستدامة، وقد شارك في هذه المبادرة أكثر من 70جهة داعمة محلية ودولية، على رأسها برامج هيئة الأمم المتحدة مثل برنامج الغذاء،العالمي.ي

وعن دعم المبادرة لريادة الأعمال في أفريقيا قال المهندس؛ عدلي تومة الشركة أطلقت 17شركة صغيرة في جنوب السودان.

تم اطلاق برنامج مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الخارجية لتدريب القيادات النسائية بالحكومات، يستهدف 130 قيادة نسائية من 39 دولة أفريقيا.

وكشف عن قرب إطلاق مبادرة ” أجري بيزنس ” هدفها دعم الزراعة في مصر وتشجيع ريادة الأعمال في مجال الزراعة من خلال جهات عالمية ومحلية كبرى.