أخباراقتصاد عربيبقلم رئيس التحريررياضهمقال

شمال سيناء ..وزارة الشباب في العريش

كمال عامر رئيس التحرير

تليفون تسافر العريش وشمال سيناء.. عندنا زيارة.. قلت بحماس موافق طبعًا معاكم

>فى الخامسة والنصف صباحًا الشبورة حددت لنا الرؤية لمترين فقط.. وسائق السيارة بيدوس وفى السيارة د. سونيا دينا .. د. غادة جمال الدين، د.محمد حمدى.
المشكلة فى الشبورة الكثيفة أنك مش عارف هتدخل فى مين.. ولا عارف مين اللى هيدخل عليك.. خطوط السير البيضاء فى الطريق دليل لنا ومحاولة ناجحة.. وصلنا إلى البوابات.. وفوجئنا بغلق الطريق.. بعد ساعة ثم السماح لعشر من السيارات بالعبور.. كنا منهم.. ومحظوظون.
>وصلنا للنفق بالإسماعيلية قالوا لنا.. النفق مغلق.. انتظرنا ساعة ونصف الساعة.. وبعد إجراءات السلامة.. وصلنا إلى سيناء.. تأمين من الشرطة المصرية والقوات المسلحة.. وصلنا إلى العريش بعد سبع ساعات.. رحلة ذكريات أحملها معى دائمًا.
>بعد أن عبرنا «النفق» وأنا أدقق فى الطريق.. والمساحات التى حوله.. فى السيارات التى تمر بجانبنا ويمتد بصرى للصحراء.
>رجال القوات المسلحة لحماية أهلنا فى سيناء والتنمية والحياة لمن يعيش فيها.
موضوع قد نستمع إليه دون تدقيق..
>>لكن ما شاهدته من جهود مبذولة من أصغر جندى لأكبر رتبة عسكرية فى جيش مصر والانتصارات التى حققها ضد الإرهابيين بالطبع مهمة لى ولغيرى.. وأن تقرأ عنها شيئًا وأن تراها بنفسك أمرًا فى غاية الأهمية..
>جيش مصر يؤمن كل من يتواجد على أرض سيناء.. برغم المساحة الكبيرة.. والجغرافيا المعقدة.. والتضاريس غير المتوقعة.. واندساس الإرهابيين بين سكان المناطق.
>جيش مصر يحمى السكان والزراعة، والصناعة والانتقال، والحرية والمصالح وتوفير الاحتياجات للشعب.. مع حماية حدود الوطن.
>>الجيش والشرطة فى استنفار للدفاع عن أهلنا فى سيناء وفى كل ربوع الوطن.. والمصالح الاقتصادية للأفراد والدولة.. وضمان سلامة المجتمع وتوفير احتياجاته وتأمين المستقبل.
>>زيارتى إلى العريش ضمن وفد من وزارة الشباب والرياضه يتقدمه د اشرف صبحي وبتفاصيل المقابلات وما شاهدته.. وما استمعت إليه من بطولات أمر فى غاية الفخر لى شخصيًا الزيارة جددت إيمانى بأن الحق ينتصر دائمًا.. ومصر دولة يحرسها الله وجيشها.وشرطتها واهلها المخلصين
>>عارف يعنى إيه جندى جيش او شرطه وراء ساتر او في كمين يحمل السلاح فى وضع الاستعداد «هدفه» حمايتك.. وسلامتك وتعود وتعيش فى منزلك وعملك فى السلام.
>>عارف يعنى إيه حياة الجنود والضباط يدفعونها عن طيب خاطر من أجل سلامة الوطن والمواطن فى حماية القوات المسلحة المصرية وصلنا إلى العريش. وأثناء قطع المسافة ظهرت أسئلة فى عقلى ماذا حدث فى العريش.. ما هو هدف الإرهابيين.. والدول المساندة لهم؟ ما هو العائد من هدفهم بحرق البلد.. ما يحدث من سلوك متطرف ضد الدولة وأهلنا فى محافظة شمال سيناء هل له علاقة بالأطماع فى سيناء؟!
ولي ملاحظات:
1- قيادات المحافظة والمحافظ لواء د.محمد عبدالفضيل شوشة، وقيادات الجيش والشرطة.. عينهم على الأمن ومتطالباته والاحتياطات الأمنية وأيضًا دورهم يشمل العيشة والمعيشة وحالة المواطن، تعليم، صحة، والاستعداد للمستقبل.
2- المدينة الشبابية فى العريش.. قدمت نموذجًا اختصر الحياة فى شمال سيناء عندما شاهدت الحياة فى الملاعب.. أنشطة لم تتوقف، واندماج مجتمعى مع الجيش والشرطة.. ومؤتمر مع شباب المحافظة لشرح التطورات التى تحدث فى البلد.. وأخبار التنمية الشاملة والمستقبل.
3- زرت شوارع العريش.. الأسواق.. الميادين.. شاهدت وركزت على المبانى والمكتوب على الجدران.. والشعارات المطموسة.. المحلات تستقبل الزبائن وتتزين بالأنوار، كمائن من أجل السلامة واحترام واضح لعمل الشرطة التى تسلمت الإشراف على الأمن بعد نجاح القوات المسلحة من التطهير.
4- فى مكتب محافظ شمال سيناء لواء د.محمد عبدالفضيل شوشة وفى حضور السكرتير العام وزير الشباب يناقش ويطرح الأسئلة ويجيب عن استفسارات فى حضور د.عمرو حداد، سونيا دنيا، د.غادة جمال الدين، ود. محمد حمدى وشخصى والاستماع حول خطط تنمية شمال سيناء.. والميناء وتخطيط شوارع المدينة وإعادة الحياة للأحياء والشوارع.. والبرنامج الزمنى للتنفيذ واستمعت عن حالة الأمن حاليًا، وكيف نجحت قواتنا المسلحة. والشرطة فى مقاومة المتطرفين.. والإرهابيين وهزيمتهم.
5- د.أشرف صبحى وزير شجاع تحدى الظروف شاهدت فرحة مستقبلية من رجال القوات المسلحة.. الشرطة والناس فى أماكن الإقامة.. وزياراته للإستاد والمدينة الشبابية.. فى حواره مع شباب المحافظة على مسرح المدينة الشبابية وإعلانه:
1- مصر تعيش حالة استثنائية تنطلق بقوة نحو مكانة تليق بها.
2- داعم لشباب سيناء بلا حدود.
3- تسويق منتجات أبناء سيناء فى مصر وخارجها مسئولية الوزارة .
4- حددونا فى قلوبنا مش شعار.. حقيقة يجب أن تنفذ والوزارة تفعل ذلك.
5- زيارتى إلى العريش «انت مش لوحدك». احنا معاك» مبادرة أطلقها ونفذها خلال زيارته.
6- احنا بنبنى وغيرنا بيهدم
7- الرصاص ما يمنعناش
8- شطارتك فى فكرتك
9- الألعاب الفردية اكتشاف المواهب وصقلها أحد أهم أهداف مشروع الكشف عن الموهبة فى شمال سيناء.. عندنا 83 موهوبًا جزء من 3 آلاف مرشح.. الاختيار بناء على مقاييس جسمية وفنية وعلمية.
10- الكشافة هم مثل العسكرى المدنى، انضباط حب الوطن، هنخصص لهم مكان فى أى منشأة شبابية لزيادة القاعدة.
في العريش ملحمه من القوات المسلحه والشرطه لحفظ الامن وتغيره لاهلنا هناك
جهود غير عاديه وعطاء ودماء من الجيش والشرطه في الحرب ضد المخربين والارهابين
للحديث بقيه