أخباراتصالات وتكنولوجيا

مصر تتقدم 11 مركزًا بالانترنت المحمول.. وتحتل المرتبة الـ100 للثابت

كتبت- ايه حسين#adsl

تقدمت مصر 11 مركزًا في مؤشر “أوكلا Ookla” لسرعات الانترنت لتحتل المركز الـ 95 عالميًا في متوسط سرعات الانترنت المحمول.

وجاءت متوسط السرعات حوالي 18.94 ميجا بت/ ثانية بنهاية إبريل 2020.

وعن الانترنت الثابت تقدمت مصر 7 مراكز لتصل إلى المرتبة الـ100 عالميًا بمتوسط سرعات 24 ميجا.

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن ارتفاع استهلاك الانترنت المنزلى بنسبة 87 % خلال الأسبوع الثاني من شهر ابريل مقارنة بالأسبوع الثاني من شهر مارس.

وبلغ عدد مستخدمي الانترنت حوالي 42.3 مليون مستخدم خلال يناير الماضي، مقارنة بـ 34 مليون في يناير 2019، بمعدل نمو سنوي اقترب من الـ24%، وارتفعت سعة الانترنت الدولية بنسبة 36% على أساس سنوي، لتصل إلى 2565 جيجا.

وقدر تقرير صادر عن وزارة الاتصالات عدد خطوط الانترنت فائق السرعة حوالي 7.24 ملايين خط بنهاية يناير 2020، بينما بلغ حجم انتشار الانترنت المحمول 44.2% من إجمالي مستخدمي المحمول، بمعدل نمو سنوي 7.7%.

ويقارن اختبار السرعة العالمي بيانات سرعة الإنترنت من جميع أنحاء العالم كل شهر، وتأتي بيانات المؤشر من مئات الملايين من الاختبارات التي أجراها أشخاص حقيقيون يستخدمون اختبار السرعة شهريًا، ووفقًا لإحصائيات اختبار السرعة العالمية من (Ookla)، فإن كوريا الجنوبية تحتل المرتبة الأولى.

أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن عدد ساعات الذروة لاستخدام خدمات وتطبيقات الإنترنت تضاعف لتصل إلى 15 ساعة يوميا من الساعة 12 ظهراً وحتى 3 صباحًا خلال الاسبوع الثاني من أبريل مقارنة بعدد 7 ساعات فقط خلال الاسبوع الثاني من شهر مارس.

وأصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريرا يظهر ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية وتطبيق حظر التجوال خلال شهر مارس وأبريل واستكمال العملية التعليمة لطلاب المدارس والجامعات بنظام التعلم عن بعد

بينما تراجعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز الرابع عالميًا من أصل 139 دولة في اختبار سرعة الإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول في شهر أبريل بعد أن احتلت الصدارة من كوريا الجنوبية في بيانات شهر مارس، وذلك وفقًا لبيانات مؤشر أوكلا Ookla العالمي لاختبار السرعة.