أخباراقتصاد عربي

مساعد أمين حماة الوطن بالخارج يعلن توصيات مؤتمر الكيانات المصرية بأوروبا

كتب فتحى السايح

عقد اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا مؤتمرا فى مدينة ميلانو الإيطالية بمشاركة رؤساء الكيانات والرموز المصرية الوطنية الموجوده فى أوروبا برئاسة مصطفى رجب رئيس الاتحاد وبمشاركة السفيرة منال عبدالدايم قنصل مصر العام بميلانو والمهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن عن المصريين بالخارج والدكتور أحمد جمال أمين مساعد لجنة الصحة بحزب حماة الوطن ولفيف من أبناء الجاليات المصرية بعدد من دول أوروبا

كشف المهندس علاء زياد أمين مساعد الامين العام لحزب حماة الوطن وأحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا أن المؤتمر كان عبارة عن طرح ورؤى وأفكار لخدمة وطنا العزيز مصر وكذلك بحث تقديم حزمة من التيسيرات لربط ابناء مصر بالخارج بوطنهم مصر بشكل أكبر و شرح مستفيض لما تقدمه الدولة المصرية لابنائها في الخارج خاصة في أوروبا .

وقال المهندس علاء زياد أن المشاركون بالمؤتمر بحثوا إقامة مدارس مصرية في أوروبا على غرار مدرسة نجيب محفوظ في ميلانو لخدمة أبناء الجالية المصرية وتم الاتفاق أيضا على إقامة هذا المؤتمر بشكل دوري سنوي بالقاهرة بمشاركة مسئولين حكوميين .

واقترح المشاركون دمج التأمينات للمصريين في مصر بتأميناتهم في دول الخارج للاستفادة القصوى بالمعاش التأميني فيما بعد وكذلك تقديم المزيد من التيسيرات لتملك المصريين بالخارج لأراضي في مصر بأسعار مخفضة .

وأوضح علاء زياد أن المؤتمر قرر إعداد مذكرة بتوصيات المؤتمر وإرسالها الى السفارات المصرية المختلفة والمسئولين بمصر حتى تجد طريقها الى التنفيذ .

واستعرض الكابتن عصام شريف الأمين العام للاتحاد ورئيس اللجنة الرياضية كيفية التحضير لبطولة الكارتيه الدولية والتى ستقام فى مدينة الغردقة فى شهر فبراير من العام القادم ٢٠٢٥ ويشارك فيها حوالى ٣٥٠ لاعبا والتى ستعود بفوائد عديدة على الدولة المصرية وخاصة فى مجال السياحة ، تعتبر البطولة افضل دعاية سياحية رياضية لمصر