أخباراتصالات وتكنولوجيا

(فودافون آيديا) تتوسع في شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة بالهند

كتبت- ايه حسين

قامت “فودافون آيديا المحدودة” (“في آي إل”)، مشغلة الاتّصالات الرائدة في الهند، بتوسيع عمليّات النشر القائمة على شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة في الهند بالتعاون مع مزودي حلول شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.

وتمّ نشر شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من “في آي إل” في مواقع كثيرة للشبكات الخلوية، وانطلقت عملياتها التجارية منذ ديسمبر 2019. وتمّ النشر باستخدام حلول شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من “مافينير” لتقنيّات الجيل الرابع “4 جي” التي تتيح حلولاً مجزأة باستخدام تجهيزات تجارية جاهزة وشركاء جدد للشبكات الراديويّة.

وتلتزم “في آي إل” بشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وستوسّع نشر مواقع الإرسال المزدوج بتقسيم الوقت “تي دي دي” ونظام المدخلات والمخرجات المتعددة “ماسيف ميمو” في مدن أخرى هذا العام.

وحقّقت “فودافون آيديا” أوسع نشر لنظام المدخلات والمخرجات المتعددة “ماسيف ميمو” في الهند، فحسّنت بشكل كبير القدرات في أسواق رئيسيّة.

وقال فيشانت فورا، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى “فودافون آيديا المحدودة”، في هذا السياق: “إنّ ’فودافون آيديا‘ تقوم ببناء شبكة من الجيل الرابع المتطور ’4 جي+‘ متينة وجاهزة للمستقبل مع أحدث التقنيّات. وبعد التجزئة الناجحة للعناصر الرئيسيّة للشبكات الجوهريّة، تشكّل تجزئة شبكات النفاذ الراديوي خطوة طبيعيّة قادمة بالنسبة لنا. وإنّنا سعداء بشراكتنا مع ’مافينير‘ في هذه المبادرة التي لا تتمتّع بالقدرة على خفض التكاليف فحسب، بل تخلق أيضاً قدرات مثيرة جديدة مكيّفة مع متطلبات أعمالنا”.

وصرّح بارديب كوهلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “مافينير”، قائلاً: “تتواجد ’فودافون آيديا‘ في صدارة التكنولوجيا والابتكار، وهي تبحث عن استعمال ونشر الحلول الأكثر تنوعاً وفعاليّة. وتمّ تطوير برمجيّة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من ’مافينير‘ لتلبية متطلبات التشغيل الأكثر صرامةً لموقع محمّل بالكامل بما في ذلك متطلبات ’في آي إل‘ للتوافر، ومؤشرات الأداء الرئيسية للشبكة لتجربة عملاء محسّنة، بما في ذلك الإنتاجية وعمليّات التسليم عبر التقنيّات”.