أخباراتصالات وتكنولوجيا

Western Unionتُتوسّع للتحويل الفوري للأموال

كتبت- ايه حسين

قدّمت شبكة التجزئة العالمية واسعة الانتشار لشركة Western Union، والتي تملك أكثر من 550 ألف موقع وكيل في أكثر من 200 دولة ومنطقة، خدمة صرف الأموال في دقائق.

واليوم، يُتاح لعملاء Western Union الخيار لتحويل أموالهم إلى أي مكان في العالم بسرعة، بفضل إمكانيات الشركة الآخذة في التحسّن، والمتعلقة بتحويل الأموال والمدفوعات من دولة إلى أخرى، ومن عُملة إلى أخرى بشكل فوري في 50 دولة عند التحويل إلى البنوك المُحدّدة والحافظات الرقمية.

وقد أُتيح الوصول السريع إلى الخدمات المُوسّعة منذ بداية هذا العام بهدف تقييم ما يصل إلى 100 دولة للإمكانيات الفورية بحلول نهاية عام 2020. تضم الشبكة الدولية للصرف من الحسابات تشمل شبكة Western Union العالمية الآن أكثر من أربعة مليارات حساب مصرفي ومحافظ.

لقد أصبحت الإمكانيات الموسّعة لشركة Western Union فيما يتعلق بإيداع وصرف الأموال رقميًا، والتي كانت ركيزة استراتيجية لسنوات، ذات أهمية خاصة نظرًا لاستمرار المُستخدمين من جميع أنحاء العالم في إرسال الأموال إلى أحبائهم وتحويل المدفوعات التجارية في أثناء تفشّي وباء فيروس كوفيد-19. خلال الأزمة، ركّزت شركة Western Union على إسراع التوسّعات في إمكانياتها الرقمية لتحويل الأموال حتى يتمكن عدد أكبر من المستهلكين والشركات من تحويل الأموال والمدفوعات الأساسية من دولة إلى أخرى وهم آمنون في منازلهم.

وفي الشهر الماضي، أعلنت Western Union توسيع خدماتها الرقمية لتحويل الأموال، وهي الجزء الأسرع نموًا من أعمالها في عام 2019، إلى أكثر من 75 دولة. تجمع الخدمات الرقمية للشركة أول 20 دولة على مستوى العالم في إرسال الحوالات النقدية حسب تصنيف البنك الدولي.

وعلى نحو مُشابه، فإن الشبكة الدولية للصرف من الحسابات البنكية والحافظات التابعة للشركة، بالإضافة إلى إمكانيات صرف الأموال في دقائق من الحسابات البنكية والحافظات المُحددة، تغطي معظم أهم الدول على مستوى العالم في استلام الحوالات النقدية. وبالأخذ في الاعتبار الطبيعة الحسّاسة لتحويل الأموال في أثناء أزمة كوفيد-19، تضمن التغطية من البداية للنهاية أن تتوفّر هذه الخدمات الرقمية الموثوقة والمُريحة للملايين من مُستخدمي تحويل الأموال النشطين حول العالم.

صرّح Hikmet Ersek رئيس شركة Western Union والمدير التنفيذي لها قائلاً: “تستمر شركة Western Union في تنفيذ استراتيجيها من خلال الاستثمار في شبكتنا الدولية وتنميتها، وذلك بهدف تمكين الشركات والمستهلكين من تحويل الأموال أو دفعها بالطريقة التي يختارونها، وللمكان الذي يختارونه، وبأسرع وقت ممكن”. “بعد أزمة كوفيد-19، أصبح التزامنا أقوى بأن نصبح شريكًا موثوقًا للأشخاص والمؤسسات لتحويل الأموال بشكل فوري على مستوى العالم”.

وأضاف Ersek: “هذا مثال أوّلي على المزايا التي يقدّمها توسيع النطاق العالمي، وترابُط، وسرعة شبكة Western Union العالمية للعملاء، والتي تصعُب مُطابقتها. إن منصّتنا الفريدة تنجح في تجاوز التعقيدات الدولية ليتمكن العملاء من الوصول إلى أموالهم بشكل فوري وفي العديد من الأمكان. وبينما نوسّع قواعدنا الخاصة بالحوالات النقدية للمستهلكين، فإننا نأخذ وضعنا كمنصة سيقع عليها اختيار المؤسسات المالية وشركات دفع الأموال من الجيل التالي، لتلبية احتياجاتهم المتنوعة لدفع الأموال من دولة لأخرى”.