أخباراتصالات وتكنولوجيا

تطبيقات في رمضان.. للترفيه والتعلم والطبخ

كتبت- اية حسين

نلتقي اليوم في زاويتنا الرمضانية من جديد، لنتعرف على تطبيقات اليوم التي ستساعدنا على تمضية الوقت بسرعة وسلاسة خلال ساعات النهار الطويلة التي باتت تخلو من كثير من النشاطات وسط إجراءات السلامة التي تجبر معظمنا على البقاء في المنازل.

البداية ستكون بلعبة مسلية يمكن لعبها عبر هاتفنا الذكي وعبر الحاسوب أيضاً.

 

لعبة استراتيجية بسيط، يمكنك أن تبني حضارة بأكملها. وفي وصف مبسط لهذه اللعبة الشيقة، تكون مسؤولاً عن بناء مدينة عظيمة. ويتحقق هذا الهدف من خلال جمع الموارد وإقامة المباني وتطوريها. كما يلعب الجنود دوراً محورياً في هذه اللعبة ويتم استخدامهم لمهاجمة مدن أخرى والدفاع عن مدينتك.

يمكنك أن تختار واحدة من بين 8 حضارات متاحة للبدء بها، وتوجد في اللعبة إرشادات لتعليم اللاعبين الجدد ومساعدتهم على الإلمام بآليات اللعبة. وفي اللعبة 3 أنواع جوهرية من الموارد اللازمة للتطور، وهي الطعام والحجر والخشب.

أما المباني، فهي مقسمة إلى فئتين رئيسيتين هما المباني العسكرية والمباني الاقتصادية.

ويتحكم قائد اللعبة بالجنود لقيادتهم إلى خوض المعارك وجمع الموارد. ويوجد الكثير من الإثارة في اللعبة التي يمكنك اكتشافها بنفسك. هذا الرابط يساعد على اللعب من الكمبيوتر https://www.bluestacks.com/blog/game-guides/rise-of-kingdoms/rok-beginnners-guide-en.html.

 

يمكننا من خلاله تعلم لغة جديدة بسرعة كبيرة، ولعل الظروف الحالية تمثل الوقت المناسب للبدء بذلك، نظراً لعدم وجود ما يشغلنا. تطبيق Busuu عبارة عن منصة لتعلم اللغات وتعمل على الحاسوب وعلى نظام iOS ونظام أندرويد، وتسمح للمستخدم بالتفاعل مع الناطقين باللغة المطلوبة التي تكون لغتهم الأم.

وتوجد على التطبيق 12 لغة هي: الإنجليزية الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والصينية واليابانية والبولندية والتركية والروسية والعربية.

وتشمل الدروس المفردات والقواعد، وفي نهاية كل درس، يستطيع المتعلم ممارسة ما تعلمه مع ناطق باللغة التي يتعلمها في محادثة كتابية أو لفظية.

بما أننا في الشهر الفضيل، فلا بد أن نفكر في تحضير وجبة شهية للإفطار بعد ساعات الصيام الطويلة. ونتعرف هنا على تطبيق Yummly الذي يقدم وصفات غذائية تناسب أذواق المستخدم بشكل مفصل.

ويتوفر Yummly على الحاسوب وتطبيقات الهواتف التي تعمل بنظام iOS وأندرويد.

ويسمح التطبيق لمستخدميه بالبحث حسب المكونات والنظام الغذائي والحساسية تجاه بعض الأطعمة، عن التغذية والوقت والمذاق وغيرها من الأمور. ومع مرور الوقت، يحتفظ التطبيق بمعلومات تجعله يعرف ما يحبه المستخدم وما لا يحبه.

ويستخدم Yummly هذه المعلومات لتصنيف الطعام، لتسهيل عملية البحث وتقديم النصائح والتوصيات، كما يعتمد التطبيق على تكنولوجيا خاصة به طلب تسجيلها براءة اختراع له، تسهل عملية البحث عن الطعام والطهي والوصفات الغذائية.