أخباراقتصاد عربيبورصة

على هامش مؤتمر مستقبل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص” التي تنظمة الجمعية المصرية لشباب الاعمال

كتب:فتحى السايح

كشف ايمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ان الصندوق يستهدف خلال الخمس سنوات القادمة تحقيق فوائض أموال من استثمارته الحالية.

وأوضح “سليمان” خلال تصريحات صحفية خاصة علي هامش مؤتمر مستقبل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص” التي تنظمة الجمعية المصرية لشباب الاعمال، أن شكل الصندوق السيادي لمصر يختلف عن باقي صناديق الاستثمار العالمية من حيث ان هذة الصناديق تقوم باستثمار حصيلة الاموال العائدة من موارد غير متجددة وتحقق منها عائد للأجيال القادمة، بينما الصندوق المصري يعمل علي استغلال الاصول الغير مستغلة بالشراكة مع القطاع الخاص وهو ما قد ينتج عنه عدم تحقيق ايرادات في السنوات الأولية.

واضاف عندما سنبداء في تحقيق فوائض اموال الذي نستهدفة خلال خمس سنوات القادمة سنقوم باستثمار تلك الاموال بالخارج، لتحقيق عائد دور يستفيد منه الاجيال القادمة كما تفعل الصناديق الآخري.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن إقبال المستثمرون على الاستثمار في أدوات الدين المحلية وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي.

وأضاف “سليمان” ، أن وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي سيساعدها في جذب مستثمرون جدد من خلال المشاريع التي يستعد لطرحها على القطاع الخاص.

وعن الاتفاق الذي وقع مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قال “سليمان” هذا الجهاز يمتلك كنوز.

وأضاف سليمان، أن الصندوق يستهدف الاستحواذ على أصول بقيمة تتراوح بين 70 إلى 80 مليار أصول جنيه خلال الفترة القادمة.

وأوضح “سليمان”، على هامش مؤتمر مستقبل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص الذي تنظمه الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن هذه الأصول تشمل كافة القطاعات الاقتصادية بالدولة، مشيرًا إلى أن الصندوق يسعي لتعظيم قيمتها بالمشاركة مع مستثمرين استراتيجين من القطاع الخاص