أخباراتصالات وتكنولوجيا

” مجمع الشارقة للابتكار ” يشارك بمعرض هونغ كونغ العالمي

كتبت – اية حسين

شارك ” مجمع الشارقة للبحوث و التكنولوجيا والابتكار ” في معرض هونغ كونغ العالمي للأعمال الذكية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة و الذي نظمه مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ بمركز هونغ كونغ للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر الجاري.

يعد هذا المعرض منصة شاملة للمؤسسات والشركات الصغيرة و المتوسطة لاستكشاف فرص السوق والاتجاهات الاستثمارية في الأعمال التجارية وتطورها من خلال الابتكار والإبداع وتطبيق التكنولوجيا.

و استهدف المجمع من خلال مشاركته تعزيز مساعيه لاستقطاب الاستثمارات العالمية و جذب المزيد من الشركات العاملة في تلك القطاعات الابتكارية الحديثة إلى جانب كون المعرض فرصة للتفاعل والتواصل مع المؤسسات والشركات الاقتصادية والمطورين المتخصصين في البحث والتطوير الاستثماري.

و شهدت منصة المجمع نشاطا و اقبالا ملحوظين من قبل زوار المعرض والمشاركين ووسائل الاعلام والشركات العالمية العاملة في مجالات التكنولوجيا الابتكارية.

و استعرض المجمع خدماته ومرافقه المتطورة و الداعمة للقطاعات الابتكارية إذ يتفرد بكونه نواة مصممة خصيصا لتحاكي مسار التنويع الاقتصادي واضعا تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والأكاديمي في مقدمة الأولويات الاستراتيجية سعيا وراء زيادة الإنفاق على مشاريع البحث والتطوير على جميع المستويات التقنية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكد حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار أن الهدف من التواجد في مثل هذه المعارض تعريف العالم الخارجي بالفرص الاستثمارية المتاحة في الشارقة عامة و المجمع خاصة والإمكانات الواسعة والامتيازات والتسهيلات التي نقدمها لجذب الاستثمارات الأجنبية في البحث والتطوير.

ووصف الشارقة بأنها البوابة الرئيسية لتطوير وتوسيع حجم الشراكة الاستثمارية الاقتصادية مع هونغ كونغ عبر اسهامها في تعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين في مجالات هامة مثل نقل المعرفة والتكنولوجيا والابتكار والتطوير عبر التركيز على مجالات رئيسية مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والطاقة والتقنيات المتجددة والتحول الرقمي والتحديث الصناعي.