أخباراقتصاد عربيبورصة

60 ٪ من المستهلكين يعتقدون أننا وصلنا إلى نقطة تحول بيئي

كتبت ايمان الواصلي

مؤشر تتراباك السنوي يكشف عن أحدث اهتمامات واتجاهات المستهلك قبل انطلاق معرض جلفود للتصنيع 2019

دبي ، الإمارات العربية المتحدة ،23 أكتوبر 2019: كشف مؤشر تتراباك 2019 ان الصحة والبيئة أصبحا ينالا اهتماما كبيرا لدى المستهلكين مما يؤدي إلى خلق فرص تجارية كبيرة لعلامات الأطعمة والمشروبات، ويتيح لها طرق جديده لتسويق منتجاتها، اجرت تتراباك هذه الدراسة بالتعاون مع Ipsos ، وهي شركة أبحاث تسويق عالمية.

بعض النتائج الرئيسية للتقرير هي كالتالي:
– 60 ٪ من المستهلكين يعتقدون أننا وصلنا إلى نقطة التحول البيئي، وأن المسؤولية الفردية اتجاه البيئة والصحة آخذة في الارتفاع بين المستخدمين.
– فئات الأطعمة والمشروبات الأكثر جاذبية للمستهلكين هي عصير الفواكه بنسبة 100%، اللبن، المياه المعبأة، ماء جوز الهند، والمشروبات النباتية.
– يعتقد ثلاثة من كل خمسة مستهلكين أن صحتهم وسعادتهم متأثرة بالمشاكل البيئية.
– يتطلع المستهلكون إلى اتخاذ قرارات مدروسة بشأن التعبئة والتغليف – حتى لو كان هذا يعني شراء منتجات أكثر تكلفة.
– التعبئة وإعادة التدوير أمران مهمان بالنسبة للمستهلكين الذين يسعون الى اكتساب معلومات بيئية عن طريق قراءة مضمون التنبيهات الموجودة على عبوات التغليف.
لمزيد من المعلومات: https://www.tetrapak.com/about/tetra-pak-index

وفي تعليقه على نتائج التقرير قال عمار زاهد، رئيس شركة تتراباك الشرق الأوسط وأفريقيا: ” أن اهتمام المستهلكين بالصحة والبيئة يمثل فرصة فريدة لمصنعي الأطعمة والمشروبات، حيث يُمكنهم من بناءعلاقة وطيدة مع عملائهم وذلك من خلال التطرق لكليهما في نفس الوقت وبشكل متجانس”.
تم الكشف عن مؤشر تتراباك قبل أيام قليلة من مشاركة الشركة في أكبر معرض للأطعمة والمشروبات في المنطقة، معرض جلفود، والذي يقام في فترة مابين 29 إلى 31 أكتوبر 2019 ، في مركز دبي التجاري العالمي . Za’abeel Hall 3, Z3-D21.

وأضاف زاهد: “يوفر معرض جلفود للتصنيع منصة مثالية لعرض ابتكاراتنا أمام زملائنا في مجال صناعة الأطعمة والمشروبات، فنحن ملتزمون بجعل صناعة المأكولات والمشروبات أكثر ترابطاً وتحسين تجربة عملائنا ومستوى أداء معداتنا.”

وتحت شعار “لنحقق المزيد معاً”، ستشارك تتراباك في معرض جلفود لتصنيع 2019 بمنصة مساحتها 900 متر مربع تقدم لزوار المعرض تجربة فريدة من خلال ثلاث مناطق تفاعلية:
– منطقة ما قبل الإنتاج: عرض لأحدث مجموعة تتراباك من شفاطات الشرب الورقية وعبوات معتمدة من طرف مجلس رعاية الغابات (FSC™)، بالإضافة إلى مختبر للتصميم والمكونات.
– منطقة الإنتاج: تتميز بوجود حلول شاملة وجدار يتضمن ملف تعريفي بكافة منتجات التعبئة من تتراباك.
– منطقة ما بعد الإنتاج: تسليط الضوء على دراسات حالات للمستهلكين المتصلين بتتراباك من جميع أنحاء العالم، محطة عينات، ومحطة لإعادة التدوير وإدارة النفايات.

ومن أبرز الميزات الأخرى في جناح تتراباك هذا العام، عبوة Tetra Stelo ™ Aseptic 1000 Edge مع أغلفة WingCap ™ 30 المصنوعة من مواد طبيعية، وهي عبوة تم تصميمها بشكل مميز يساعد مصنعي الأطعمة والمشروبات على تقديم أصناف متعددة من العصائر إلى أسواقهم، كما أنها سهلة الإمساك، وتفتح بخطوة واحدة، مع شكل نحيف ومستدير بسلاسة.
تساعد مجموعة Tetra Stelo ™ Aseptic الجديدة أيضًا على تمييز عملاء تتراباك عن المنافسين وتوفر لهم مكان لتقديم معلومات حول علاماتهم وجذب زبائن جدد.
خلال اليوم الثاني من المعرض، 30 أكتوبر، سيشارك لارس هولمكويست ، نائب الرئيس التنفيذي لحلول التغليف والعمليات التجارية – تتراباك الدولية في معرض جلفود للتصنيع مع عرض تقديمي يوضح الاتجاهات المستقبلية في مجال الاستدامة و الرقمنة والسلامة الغذائية.
كما سيشارك نائب رئيس صناعة 4.0 ، يوهان نيلسون في 31 أكتوبر مع عرض تقديمي حول التحديات المتعلقة بسلامة الأغذية وجودتها والإنتاجية والاستدامة ستساعد التقنيات والبيانات الرقمية في مواجهة هذه التحديات وإحداث ثورة في صناعة المواد الغذائية.