أخباراتصالات وتكنولوجياعام

طرق اعادة الهاتف المفقود لصاحبه

لا تغلق الهاتف

إنها خطوة بديهية إذا كنت تريد إعادة الهاتف لصاحبه عليك الحفاظ عليه قيد التشغيل والبطارية مشحونة، ولا تتركه لأن المالك سيتصل فى أقرب وقت ممكن بمجرد أن يكتشف أن هاتفه ليس فى حوزته.

 

افحص شاشة القفل

يحفظ بعض مستخدمى التليفونات الذكية تفاصيل الاتصال بالمقربين إليهم فى حالات الطوارئ داخل الجهاز، لذا يمكنك الوصول إليهم من شاشة القفل، فإذا كان التليفون”أيفون” اضغط على خانة Emergency أسفل اليمين، ثم اخترMedical ID.

إذا كان الهاتف أندرويد فاضغط فوق Emergency ثم Emergency Information، ستجد أرقاما خاصة بالأصدقاء والمقربين، اتصل بأحدهم وأخبره بما حدث.


هاتف

 

اسأل المساعد الرقمى

تتيح كل من هواتف أندرويد وأيفون إمكانية الوصول إلى مساعديهما الرقميين، وهو “سيرى” و”جوجل أسيستانت”، ولتشغيل “سيرى” اضغط على زر home بشكل مطول، وعلى نظام التشغيل أندرويد، اضغط مطولا على الجانب السفلى الأيمن من الشاشة، وسيظهر رمز الميكروفون، وبعدها اسحب إصبعك إلى منتصف الشاشة، بعد الوصول إلى المساعد الشخصى، اطلب الاتصال بالمنزل أو “أمى” أو “أخى” وسيطلب الهاتف الرقم تلقائيا.

 

التقط صورة

إذا فشلت جميع المحاولات فى الوصول إلى صاحب الهاتف فيمكنك تجربة التقاط صورة لتفاصيل الاتصال بك، لأنه إذا كان يستخدم مزايا النسخ الاحتياطى فسيتم إرسال هذه الصورة إلى السحابة، وسيتمكن المستخدم من الوصول إليها من أى جهاز آخر.