أخباراتصالات وتكنولوجيا

Redmi تكشف عن أول تلفزيوناتها الذكية شاشة 70 بوصة

كتبت – اية حسين

أطلقت Redmi، وهي علامة تجارية مستقلة تابعة لشركة شاومي الصينية، النقاب عن أول تلفزيوناتها الذكية التي ستطرح بمقاسات ضخمة وأسعار تنافسية للغاية.

وجاءت هذه الخطوة بعد فترة وجيزة من تقديم Honor العلامة التجارية المستقلة التابعة لشركة “هواوي”، شاشاتها الخاصة في وقت سابق من هذا الشهر.

ويبدأ سعر التلفزيون الذكي المُطور من قبل Redmi من 3799 يواناً (531 دولاراً)، وهو نفس سعر المنتج التلفزيوني الأول لشركة Honor، في حين أنه يأتي بشاشة 70 بوصة، مقارنة بشاشة 55 بوصة لـ”Honor”.

وقال لو وي بينغ، المسؤول عن الأعمال التجارية لـ Redmi: “أصبحت التلفزيونات الذكية أرضية عالية للمنافسة”.

وتابع: “كلما كانت الشاشة أكبر، كانت أجهزة التلفاز أفضل، والسعر هو دائماً السبب الذي يحد من رغبة المستخدمين في شراء أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة”.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار “شوهو” الصينية، بلغ متوسط سعر أجهزة التلفاز 70 بوصة المباعة في الصين، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى يوليو/تموز الماضي، 6848 يواناً، بزيادة حوالي 3000 يوان عن سعر جهاز Redmi.

وأصبحت Redmi علامة تجارية مستقلة في يناير/كانون الثاني الماضي، وهي خطوة ينظر إليها المحللون على نطاق واسع على أنها وسيلة أساسية للتنافس بشكل أفضل مع Honor، إحدى العلامات التجارية المميزة لهواوي.

وقامت الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها بالفعل ببيع أجهزة التلفزيون الذكية تحت علامتها التجارية الرئيسية “شاومي” لعدة سنوات.

وتظهر بيانات من شركة أبحاث السوق (International Data) أن شركة “شاومي” شحنت 2.35 مليون وحدة من أجهزة التلفاز الذكية في الربع الأول من هذا العام، مسجلة نسبة 21.7% من الحصة السوقية، وهي الأكبر.

ويمثل هذا ارتفاعاً بنسبة 79 % على أساس سنوي لشاومي، وهو أسرع من معدل نمو السوق البالغ 1.7%.

كما توقعت شركة أبحاث السوق أن تصل الشحنة السنوية من أجهزة التلفاز الذكية في الصين إلى 49.38 مليون وحدة، بحلول عام 2023، مما يحافظ على زخم نمو ثابت، وهذا أفضل بكثير من صناعة الهواتف الذكية العالمية التي تشهد انخفاضات في الأرباح بسبب تشبع السوق.

وقال ليو يون، المحلل التابع للشركة، إن الذكاء الاصطناعي يجعل أجهزة التلفاز أكثر ذكاء، وأن المحتوى المتنوع لأجهزة التلفاز سوف يجذب أيضاً المزيد من المستخدمين للتفاعل مع هذه الأجهزة.