أخبارسياحة وطيران

استقبل محافظ الإسكندرية محمد سلطان قنصل عام لبنان الجديد

استقبل محافظ الإسكندرية، محمد سلطان السفير عبد العزيز عيسى، قنصل عام دولة لبنان بالإسكندرية، وذلك للتعارف ولبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، في أول لقاء يجمعهما بعد تولي السفير منصبه قنصلا عاما لدولة لبنان الشقيقة.

أكد محافظ الإسكندرية، على عمق العلاقات القوية والممتدة عبر التاريخ بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أن لبنان من الدول التي تشبه الإسكندرية إلى حد كبير جدا.

ولفت إلى أن الإسكندرية بها أكبر ميناء بمصر، مضيفا أن المحافظة شاركت في الفترة السابقة بمؤتمر بمرسيليا، وتم الاتفاق على عودتها لتكون محطة سياحية مرة أخرى؛ عن طريق الخطوط الملاحية والجوية.

على الصعيد ذاته، أعرب المحافظ، عن ترحيبه بتعزيز وتوطيد تلك العلاقات بين الجانبين، موضحًا أن المحافظة على أتم استعداد لتقديم كافة التسهيلات وتلبية مطالب واحتياجات القنصلية والجالية اللبنانية، والطلاب الدارسين بها بالجامعات الحكومية والخاصة.

من جانبه، أكد القنصل، على استمرار اللقاءات بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون، مشيرا إلى أن العلاقات التاريخية قديمة منذ اﻷزل بين البلدين، وأعرب عن رغبته لزيادة مجالات التعاون بين الإسكندرية ولبنان في كافة المجالات، وهو ما رحب به المحافظ، ودعا إلى توفير كافة سبل تعزيزه.
التتبع