أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبورصةعام

مصانع وشركات العاشر: الكرة وصناعة الفرحة

20 ديسمبر 2017
بقلم : كمال عامر                                                                                       
■ تليفون من أحمد عفيفى مدير عام المدن الشبابية قال لى: عاوز تشوف مهرجان رياضى لنهائى دورة خماسيات كرة.. فى العاشر من رمضان.. والمجموعة متحمسة.. ويقدمون جهودا محترمة دون إعلام.. تعالى وشوف:
أضاف عفيفى: اللواء إسماعيل الفار وكيل أول الوزارة للمكتب الفنى للوزير هيحضر المهرجان نيابة عن الوزير خالد عبد العزيز الذى اعتذر لسفره.
قلت: أنا منتظركم.
■ أثناء الذهاب.. تحدثنا فى حوار حول التغييرات فى مديرى مديريات الشباب.. والغرض منها.. وطرحت وجهة نظرى خاصة أننى كتبت ونشرت وقلت فى البرامج الرياضية: أن هناك ضرورة لإحداث تغييرات فى خريطة مديرى مديريات الشباب والرياضة فى ظل وجود عدم انسجام فى بعض المحافظات حول الخطط والقدرة على التنفيذ والمتابعة.. وصناعة العلاقة مع محيط العمل.
اتفقنا على أن هناك بالفعل توجها من م. خالد عبدالعزيز بإحداث حركة تغييرات لمنح القرار حيوية ولجذب ممن لم يشملهم القرار إلى ضرورة العمل والاجتهاد وهى عناوين لفكرة بأن المنصب لمن يستحق.. وليست لقواعد أخري.. سواء الواسطة.. أو الوجاهة أو غيرهما.
المهم أن اللواء إسماعيل الفار التزم الصمت وعفيفى قام بالمراوغة وفهمت أن الرجلين لا يرغبان فى الكلام الآن برغم من المعلومات التى لدى كل منهما.
وصلنا العاشر من رمضان جمعية المستثمرين وتفقدنا المبنى الاجتماعى لنادى الصفوة.. وهو مبنى فخم من حيث الرسومات والجمال والتقسيم وأيضًا فكرة استغلال كل المنشأة وبناء بدروم وإعادة الرسومات وتصليحها مما يتيح استفادة أكبر عادل إسماعيل رئيس النادى يشرح لضيوفه حقيقة المبنى الفاخر للصفوة. بعدها انتقلنا إلى ملعب الكرة الخماسية.. جمهور رائع احتل كل الأماكن.. والأجمل الإقبال الكبير من رجال الأعمال أو الصناع أو كبار موظفيهم بشركات ومصانع العاشر من رمضان مما صعب من وجود أماكن للعشرات ممن أرادوا متابعة النهائى.
■ م. سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان ود. وليد هلال ود. محيى حافظ نواب وأيمن رضا الأمين العام. وهالة محمد صلاح المدير العام. ومعهم وائل الألفى وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالزقازيق.. ولاحظت الفرحة والدهشة والرضا على وجوههم وهم يتحدثون بفخر واحترام عن نادى الصفوة وكيف يمكن أن يقفز إلى الأفضل.                                                                                         
■ محمد منصور القرش.. رئيس اللجنة الرياضية العليا بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان كنت أتابع تحركا إلى المدرج وإلى المذيع لتدارك اسم سقط سهوًا لضيف والاطمئنان على أن يكون النهائى نموذجًا.
بالطبع كان هناك سامى متولى وم. وهبة الجمل عضوا اللجنة العليا مشغولين بالمشهد.
لاحظت أيضًا وجود نائب البرلمان ووكيل الغرفة التجارية بالشرقية محمد الزاهد وقد سألته طالما أن مستثمرى العاشر من رمضان عندهم رغبة فى أن تكون الرياضة إحدى وسائل المشاركة المجتمعية والإعلان عن شركاتهم يجب أن يكون هناك تنظيم ليصل فريق الكرة للصفوة للدورى الممتاز والرجل يرحب.
حسن الصادق نقيب المحامين بالشرقية وذكريات مع مرتضى منصور صديقه. وحكايات حول كيفية مساندة المحامين بالمحافظة وهو صاحب تجربة متنوعة.. عمر تاج الدين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وخالد مرزوق وأشرف الدوكار.. لكل منهم دور فى النجاح.
وائل الألفى وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية جلس بجوارى د.لى حظ سير الرياضة وانتخابات الأندية ونجاح قوى الاعتدال فيها.. لواء سمير موافى سكرتير عام مساعد محافظة الشرقية وحامد موسى سايبس وأسامة سلطان ABB حضرا الاحتفالية.
■ دورى شركات ومصانع مدينة العاشر من رمضان استمر 70 يومًا بمشاركة 24 فريقًا منهما 400 رياضى لعبوا 75 مباراة.. استضافة المباريات ملاعب نادى بروسيا ونادى الصفوة.
نهائى قوى ورائع. لاعبون مهرة طرفاه فريق دلتا فارما بيو وفريق الشركة السعودية المصرية للأملاح.. نهائى حرق أعصاب.. تعادل 2 / 2 وشد عصبى فى ضربات الجزاء وفاز دلتا فارم بالكأس والميداليات الذهبية.. والميداليات الفضية من نصيب السعودية المصرية.
■ وحقق فريق اديال استاندر كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية وفريق سايبس للبويات المركز الرابع وفريق فرشى كأس أحسن أخلاق رياضية.
كل فريق فائز جرى نحو قيادات شركته أو مصنعه للتشجيع وتحية الحضور والتصوير.
م. سمير محمد فرج مدير مصنع اديال استنادرد وقف وسط فريقه للاحتفال والتصوير وقال لي: كل اتنين وخميس مباريات ساعتين من الإدارة والعمال فى دورات رمضانية بتروسبورت حصلنا على المركز الثالث أحمد حافظ العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة ومحمد نصر مدير النشاط الرياضى وأحمد نصر المدير الإدارى لفريق الكرة وبعد نجاح الفريق سيتم تدعيمه.. وأضاف: الانتصارات الرياضية ترفع الروح المعنوية للعاملين.
■ لواء إسماعيل الفار سلم الجوائز والكئوس.. وأبدى سعادته بالمهرجان.. وبالروح الرياضية التى أصر المشاركون فى الختام أن تكون عنوانًا للعب والتنافس والانتصارات.
محمد منصور القرش قدم لى مطبوعة للبطولة وأصر على منح الجميع فرصة للمشاركة فى الاحتفال.. وأشاد بمجهودات الجميع.. وقال لي.. علشان خاطرى اكتب كل الأسماء علشان لا يغضب أحد.. قلت له..كان من المفروض أن تكون هناك قوائم مطبوعة بأسماء اللاعبين والحكام والمدربين ورؤساء الشركات وكل من شارك.
بالمناسبة هناك شركات كانت راغبة للبطولة ساهمت ماليًا فى نفقاتها وهى A.B.B آرب وسايبس للبويات والزاهد موزع موبيل ونادى بروسيا والنائب محمود خميس.
أنا شخصيًا سعيد بأن تكون الرياضة مصدر فرحة وبهجة وهو ما شاهدته فى نهائى بطولة شركات ومصانع العاشر من رمضان.