أخباررياضه

النهائي_الكبير_فرنسا_كرواتيا.. ردود أفعال مشاهير تويتر على نهائي كأس العالم

صنع لاعبو المنتخب الفرنس التاريخ من جديد بعد تحقيق المنتخب الفرنسي لقب كأس العالم 2018، بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على استاد لوجنيكي في موسكو.

أهداف وملخص مباراة نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا

المباراة شهدت إثارة كبيرة بين الفريقين واستطاع فيها الفرنسيون تحقيق المونديال الثاني لهم عبر التاريخ، بعد تحقيقه عام 1998، ليدخل لاعبو الديوك التاريخ من اوسع أبوابه.

في الدقيقة 18 من عمر مباراة نهائي كأس العالم 2018 منح ماريو مانزوكيتش، لاعب منتخب كرواتيا التقدم للمنتخب الفرنسي بإحرازه هدف في مرماه عن طريق الخطأ، بينما تعادل الكرواتي إيفان بيريسيتش لمنتخب بلاده بتسديدة قوية في الدقيقة 28.

مباراة نهائي كأس العالم 2018 بين فرنسا وكرواتيا

ولم تسلم المباراة النهائية من تقنية الفيديو، التي كان لها وجود حينما احتسب الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانيا ركلة جزاء لفرنسا، بعد ان لمسها بيريسيتش بيده داخل منطقة الجزاء، وسددها أنطوان غريزمان ليمنح فرنسا التقدم في الدقيقة 38 من عمر المباراة النهائية في كأس العالم.

بول بوغبا و كيليان مبابي

في الشوط الثاني واصل منتخب الديوك تقدمه على المنتخب الكرواتي وسجل بول بوغبا والشاب كيليان مبابيالهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 59 و65، من تسديدتين رائعتين ليمنحا فرنسا التقدم بـ 4 أهداف مقابل هدفا وحيدا لكرواتيا.

 

وفي الدقيقة 69، أعاد ماريو مانزوكيتش الأمل لكرواتيا في، وذلك حينما استغل خطأ “فادح” لحارس منتخب فرنساهوغو لوريس، وأحرز هدف تقليص الفارق لتصبح النتيجة 2-4.

لقب كأس العالم 2018

حاولت كرواتيا العودة في نهائي كأس العالم 2018 لكنها لم تستطع العودة، حيث أغلق المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب المنافذ تماما، مهديا اللقب الثاني لفرنسا في بطولة كأس العالم.

أرقام جديدة في نهائي كأس العالم بروسيا

نهائي كأس العالم 2018 شهد أرقاما جديدة في تاريخ البطولة، حيث أصبح نهائي مونديال روسيا هو ثاني نهائي من حيث “الأعلى تسجيلا للأهداف” في تاريخ المباريات النهائية، بعد نهائي مونديال 1958، الذي شهد 7 أهداف، وانتصرت فيه البرازيل على السويد 5-2.

وبتحقيق لقب كأس العالم، عادلت فرنسا رقم منتخب الأرجنتين، بتحقيقها اللقب الثاني في التاريخ، كما أصبح المدرب ديدييه ديشامب الثالث تاريخيا الذي حمل الكأس الغالية كلاعب ومدرب، بعد اللاعب البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانز بيكنباور.

مشاهير تويتر يعبرون عن إعجابهم بمونديال روسيا

وعلى تويتر عبر مشاهير موقع التواصل الاجتماعي عن اعجابهم بتنظيم البطولة وما حققته من أرقام قياسية، كما عبروا عن تقديرهم واحترامهم للمستوى والانجاز الذي حققته كرواتيا في مونديال روسيا 2018.

قال عبد الخضيري ، كاتب رأي خبير تقني ومتخصص في إدارة منصات التواصل الإجتماعي: “الشيء الوحيد اللي مخليني مبسوط لفوز فرنسا هو فرحة ” بوقبا ” بالبطولة مقطع من زيارته للحرم المكي يصف فيها مشاعرة قبل بداية بطولة كأس العالم بأيام”.