أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

الشايع تطلق “الشايع ميديا كونيكت”.. مستقبل الإعلان الرقمي

ايه حسين

أعلنت مجموعة الشايع، الشركة الرائدة في إدارة وتشغيل العلامات التجارية العالمية، اليوم عن إطلاق شبكتها الإعلامية متعددة القنوات “الشايع ميديا كونيكت”.

ومن المتوقع أن تصبح الشايع ميديا كونيكت شبكة خدمات إعلامية متكاملة توفر حلولاً متطورة للخدمات الإعلانية والإعلامية للشركات في قطاع تجارة التجزئة في جميع أنحاء المنطقة من خلال الاستفادة من فهم وتحليل للبيانات المستخلصة من التفاعل مع زبائن 70 علامة تجارية تابعة لمجموعة الشايع.

ويتضمن عمل هذه العلامات التجارية فئات مختلفة من قطاع التجزئة مثل الأزياء والأحذية، والمفروشات المنزلية، والتجميل، والأغذية والمطاعم، وتدير أكثر من 4,000 محل، وأكثر من 125 موقع ومنصة تسوق إلكتروني، في جميع أنحاء المنطقة. كما تتكامل الشبكة الجديدة مع برنامج “أورا”، برنامج المكافآت الخاص بمجموعة الشايع والحائز على جوائز عالمية، والذي يضم 8.3 مليون عضو في البحرين، قطر، السعودية، الكويت والإمارات.

من خلال الشراكة مع مجموعة من الوكالات الإعلامية وشركاء التكنولوجيا، ستستخدم “الشايع ميديا كونيكت” البيانات المستخلصة من مجموعة واسعة من مصادر وطرق تفاعل الزبائن للسماح للمعلنين بتشغيل حملات إعلانية موجهة على نطاق واسع، بهدف الوصول إلى الزبائن الجدد والمحتملين عبر القنوات المملوكة وغير المملوكة للشركة. ستُمكن التقنيات المتطورة التي تتمتع بها الشايع ميديا كونيكت، العلامات التجارية من الاستفادة من شبكة واسعة من شاشات العرض داخل محلات مجموعة الشايع لابتكار تجربة سلسة متعددة القنوات.

ولتعزيز قدراتها في مجال الحملات الإعلانية عبر المنصات والمواقع غير المملوكة للشركة، عقدت مجموعة الشايع شراكة مع Epsilon، وهي شركة مختصة بتكنولوجيا الإعلانات والتسويق تابعة لمجموعة Publicis Groupe، على أن تطلق خدماتها بدءًا من الإمارات والسعودية. سيُمكّن هذا التعاون المعلنين سواء الذين يقدمون إعلانات مُدمجة وغير مُدمجة مع المحتوى من التواصل مع الشرائح المستهدفة من الزبائن من خلال الإعلانات المبرمجة. ومن المتوقع أن يكون هناك المزيد من الشراكات في المستقبل مع توسيع نطاق خدماتنا خلال الأشهر القادمة.

من جهته قال فرانسوا أورهان، نائب رئيس إدارة الولاء والمدفوعات وتحليل البيانات في مجموعة الشايع: “توفر شبكة مجموعة الشايع التي تضم شركاء الامتياز الموثوق بهم وزبائن مخلصين، العامل الأساسي لإنشاء شبكة إعلامية مبتكرة وواسعة النطاق في قطاع تجارة البيع بالتجزئة. ويمثل إطلاق منصة الشايع ميديا كونيكت، فرصة مثيرة للمُعلنين للتواصل مع مجموعات مميزة من المتسوقين، بدقة.”

وأضاف: ”سيتمكن المعلنون من بث إعلاناتهم والتواصل مع شريحة الزبائن المستهدفة وفقاً للأوقات المحددة من قبلهم، مما يساهم بتحسين أداء الحملات الإعلانية، خصوصاً خلال موسم التنزيلات. بالإضافة إلى ذلك، وبفضل أُسس البيانات القوية، ستوفر الشبكة أدوات قياس متقدمة، تساعد المُعلنين على تكوين صورة متكاملة ورؤية شاملة للتأثير التي تركته حملة الإعلانات الخاصة بالتنزيلات، عبر القنوات الإلكترونية وغير الإلكترونية على حد سواء.”

من خلال الشراكة مع Epsilon، ستقدم الشايع ميديا كونيكت إعلانات “الويب المفتوحة” للعلامات التجارية، ليتمكنوا من التواصل مع شريحة الزبائن المستهدفة باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي المدربة على التعامل مع سلوكيات الشراء لدى المستهلكين.

من المقرر أن توسع الشايع ميديا كونيكت نطاق انتشارها في وقت لاحق من هذا العام مع إطلاق خدماتها في السوقين الكويتي والقطري. سيوفر هذا التوسع للمزيد من العلامات التجارية، إمكانية الاستفادة من التحليل القيم للبيانات في جميع أنحاء المنطقة. وستتواصل الرحلة وتنمو سريعاً مع الفرص المتاحة للعلامات التجارية، للتواصل مع زبائن الشايع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث والمنصات الرقمية، والمحلات.