أخباراقتصاد عربي

مدبولى: فرص ادخارية للمواطنين.. والاندماج بالسوق العالمية..

ايمان الواصلي

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن «صندوق الاستثمار فى الذهب» سيكون بداية لإطلاق المزيد من صناديق الاستثمار وأدوات مالية أخرى. كما سيسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، وربط السوق المصرية بالأسواق العالمية.

جاء ذلك عقب استعراض رئيس مجلس الوزراء تقرير الهيئة العامة للرقابة المالية حول إطلاق أول صندوق للاستثمار فى الذهب، الذى يتزامن تأسيسه مع استحداث تشريعات جديدة منظمة لتلك الصناديق التى تعد حديثة العهد على الاقتصاد المصرى، من أجل تلبية رغبات الكثيرين ممن يبحثون عن فرص استثمارية غير تقليدية، للحفاظ على قيمة أموالهم.

وأضاف «مدبولى» أن إطلاق هذه الصناديق يأتى فى إطار توجه الدولة نحو تمكين القطاع الخاص، مؤكدا أن صناديق الاستثمار فى المعادن، ومنها الذهب، تأتى فى ضوء الرغبة فى توفير فرص استثمارية وادخارية تلبى احتياجات مختلف فئات المجتمع بشكل يسهم فى التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار من خلال المشاركة فى استثمار منظم وآمن، وموضحا أن هذه الصناديق تأتى كذلك فى إطار جهود الإصلاح الاقتصادى الذى تنتهجه الدولة المصرية فى مختلف المجالات والقطاعات.

وفى مستهل التقرير، أكد الدكتور محمد فريد صالح، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن تأسيس أول صندوق للاستثمار فى الذهب يأتى استكمالا لجهود الهيئة فى دعم توجهات الحكومة الرامية إلى تعزيز مستويات الشمول المالى والاستثمارى، والعمل على بناء قطاع مالى غير مصرفى متطور احتوائى ومحفز للنمو الاقتصادي. ولفت إلى أن إنشاء صندوق للاستثمار فى الذهب يمثل الشريحة الأولى لعدد من صناديق الاستثمار فى المعادن النفيسة سيتم إنشاؤها، بهدف تحقيق عوائد مناسبة تتوافق مع السياسة الاستثمارية لمختلف شرائح المجتمع.