أخباراتصالات وتكنولوجيا

«فلوريش كابيتال» تستثمر في 60 شركة ناشئة عالميًا

اية حسين

صرح  إمايا أوبداياي الشريك الإداري في «صندوق فلوريش المخاطر» إن الشركة تدير 500 مليون دولار، وتضم محفظتها عالمياً أكثر من 60 شركة بما في ذلك 11 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في إفريقيا.

وأوضح أن محفظة أعمالها في إفريقيا تضم MaxAB و TapTap Send و Zoona و Apollo Agriculture و Seedspace و Segovia و Paga.

ويركز صندوق الاستثمار على مجموعة من شركات التكنولوجيا المالية التي تعمل في مجال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وخدمات الائتمان للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة عبر الإنترنت والتكنولوجيا الزراعية. وشدد “بفضل خبرتنا العميقة في الصناعة وانتشارنا العالمي لدينا الكثير من الأفكار حول الاستثمارات التي تغطي مختلف القطاعات التي تركز على الجانب المالي في إفريقيا”.

وصرح  “بدون شك كان لجائحة كورونا تأثيراً كبيراً على رغبتنا في الاستثمار. في البداية، كان علينا أن نتابع انتشار الوباء بحذر  وننتظر. ولكن بعد اجتياز الصدمات الأولي خلال فترة الوباء، من منتصف العام الماضي حتى الآن، شهدنا نموًا هائلاً في شركات التكنولوجيا المالية- والذي يُعد شغلنا الشاغل وأساس أعمالنا. وباعتبارنا شركة تعمل في مجال رأس المال الاستثماري في المرحله المبكرة وتركز على تعزيز الصحة المالية، كان لشركات التكنولوجيا المالية الجديدة الناشئة في مجال الاقتصاد الرقمي عبر الهواتف المحمولة دور كبير في تشجيعنا وإعادة شهيتنا للاستثمار”.

ولفت إلى أن  Flourish Ventures  صندوق تمويل دائم يعتمد على استراتيجية رأس المال الصبور من منظور طويل الأجل.

وشدد “تُعد مصر سوق محوري وهام بالنسبة لنا. فقد كان لنا العديد من الاستثمارات داخل منطقة الشرق الأوسط مؤخراً وقمنا للتو بالانتهاء من أحد الاستثمارات مع ثاني شركة ناشئة ندعمها في هذا السوق الهام. فإننا حريصون للغاية على التوسع في مصر كأحد الدول التي يتمتع سكانها بمعرفة شديدة بالتكنولوجيا ولكنهم في نفس يفتقرون إلى الخدمات المالية”.