أخباراقتصاد عربي

بحضور رئيس الاتحاد والأمين العام وممثل صناعة الأسمدة فى مصر وأفريقيا إختيار رائدة الشميري رئيساً لمجموعة عمل التواصل والشئون العامة بالإتحاد العربي للأسمدة الدكتور جواهري: فخورون جداً بإنتخاب إحدى موظفات الشركة برئاسة مجموعة الإتحاد

 

كتب: فتحى على 

على هامش الملتقى الدولّي السنوّي الرابع والعشرين للأسمدّة الذي نظمه الإتحاد العربي للأسمدة في العاصمة المصرية، القاهرة، خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري، عقدت الأمانة العامة للإتحاد، بحضور رئيس الاتحاد الدكتور جمال بنصارى، والأمين العام المهندس محمد عبد الله زعين وممثل صناعة الأسمدة فى مصر وأفريقيا المهندس سعد أبو المعاطى، عقد إجتماعاً لإختيار رؤساء لمجموعات العمل التابعّة للإتحاد، حيث وقع الإختيار بالإجماع على الدكتورة رائدة سيف الشميري مشرف العلاقات العامة والإعلام بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لرئاسة مجموعة عمل التواصل والشؤون العامة بالإتحاد.

وبهذه المناسبة،أعرب الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس الشركة عن بالغ سعادته وفخره بهذا الإختيار الذي يأتي تقديراً للكفاءات الوطنيّة الشابّة والمهنيّة التي تضمها الشركة وتوفّر لها البيئة المثاليّة للعمل والتميّز، حيث تتيح الشركة لكفاءاتها الشابّة فرص الإحتكاك وإكتساب الخبرة المبكرة وذلك ضمن خططها لإعداد هذه الكوادر الشابّة لتولي زمام القيادة في المستقبل.

وأضاف أن رائدة الشميري هي إحدى الكفاءات النسائية العاملة بالشركة والتي تظهر على الدوام تميزاً كبيرا ًفي أدائها وعطائها الشامل ليس على صعيد العمل الإداري فحسب، بل على مستوى المشاركة في الأنشطة الإجتماعية والرياضية التي تنفذها الشركة كجزء من رسالتها المجتمعية، وهي تعكس الصورة الناصعّة للمرأة البحرينية القيادية القادرة على إثبات نفسها في مختلف مواقع العمل، كما تعكس في الوقت ذاته طموح المرأة البحرينية وإصرارها على الإضطلاع بمسئوليات أعمالها على الوجه الأكمل أيّا كان موقع.

من جهة أخرى، إمتدح الدكتور جواهري الدور الكبير الذي تقوم بمهمة مجموعة عمل التواصل والشؤون العامّة بالإتحاد العربي للأسمدة، والتي تعمل على تعزيز دور الإعلام وتأثيره المباشر على تطوير الصناعة، حيث تطرّق للتغييرات الكبيرة التي طرأت على سبل عمل الإتحاد والتي تهدف إلى تفعيل الخطة الإستراتيجية للتطوير ومنھا تشكيل مجموعة التواصل والشؤون العامة لتطوير آلية الإعلام والتسويق لأھداف الإتحاد وأنشطته  .

وإختتم الدكتور جواهري حديثه بتقديم التهنئة للدكتورة رائدة الشميري، مؤكداً بأن هذا الإختيار هو مصدر فخر وإعتزاز للشركة التي إحتضنتها ووفرت لها البيئة المثاليّة للتميّز والإبداع، معرباً عن ثقته بقدرتها على أداء مهامها المناطّة بها على الوجه الأتّم نظراً لما تمتلكه من خبرة كبيرة في مجال الإتصال والإعلام.

من جانبها، أعربت الدكتورة رائدة الشميري عن تشرفها بهذا الإختيار، مؤكدةً بأنه لولا تشجيع ودعم الإدارة التنفيذية لها لما إستطاعت الوصول إلى ثقة أعضاء مجموعة الإتحاد الذين يمثلون مختلف دول الوطن العربي، مضيفةً بأن التشجيع الذي وجدته من الدكتور عبدالرحمن جواهري على وجه الخصوص قد دفعها للتقدم وتطوير ومهاراتها. وأوضحت ان إنشاء مجموعة عمل التواصل والشئون العامة قد جاء ضمن البرنامج الإستراتيجي الذي وضعه الإتحاد العربي للأسمدّة لتطوير آليّة الإعلام والتسويق لأهداف الإتحاد ورسالته.

وقد أعربت عن أملها بأن تتمكن بالتعاون مع بقية الأعضاء من تطوير عمل وأداء المجموعة وذلك بما يًسهم في تعزيز مكانة ودور الإتحاد العربي للأسمدة، وأن تعكس عبر قيادتها لهذه المجموعة الصورة الناصعة والمهنية للمرأة البحرينية.

الجدير الذكر، أن الدكتورة رائدة سيف الشميري إلتحقت بالشركة في عام 2006، وتعمل بمنصب مشرف العلاقات العامة والإعلام بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة البحرين، وماجستيرإدارة أعمال من جامعة نيويورك، وتضطلع بمهام التغطيات الإعلامية وإعداد الأخبار والتقارير الصحفية، وتنظيم الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تنفّذها الشركة على مدار العام، كما تتولى الإشراف على عمليات تقديم الدعم والرعاية إلى الجهات المختلفة لضمان تحقيق أهداف ورسالة الشركة.

مثّلت الشركة ومملكة البحرين في العديد من المحافل الخارجية من مؤتمرات وإجتماعات ومسابقات إقليمية ودولية، وهي عضوة في عدد من اللجان الداخلية والخارجية بالشركة. تقلدت منصب رئيس نادي جيبك للتوستماسترز، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات في مجالات متعددة ذات صلة بطبيعة عملها. أما على صعيد خدمة المجتمع، فلها مساهمات متعددة في العديد من الجمعيات والأنشطة الإجتماعية والخيرية والتطوعية في مملكة البحرين، كما تقوم بتقديم دورات تدريبية وورش عمل للجمعيات وطلبة المدارس بالتعاون مع جمعية البحرين للتدريب والتنمية البشرية. شاركت في تدريب الفرق بمؤسسة إنجاز البحرين وكذلك في لجان التحكيم المحلية لجوائز مسابقات المؤسسة، وحضرت العديد من الدورات التدريبية داخل وخارج المملكة