أخباررياضهسياحة وطيران

انطلاق بطولة الأساتذة الدولية للشطرنج عن بعد

كتبت- ايه حسين

ينظم مجلس أبوظبي الرياضي بعد غد ” الأربعاء ” بطولة الأساتذة الدولية للشطرنج بطريقة اللعب عن بعد وذلك بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج و الألعاب الذهنية في ضوء مبادراته المتواصلة لتعزيز التفاعل بالأنشطة والبطولات الرياضية.

من المتوقع أن يشارك في البطولة أكثر من 600 مشارك يمثلون نخبة نجوم اللعبة في العالم و المصنفين لدى الاتحاد الدولي للشطرنج وتبلغ قيمة جوائزها 10 آلاف دولار.

و تنطلق المنافسات في الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات و تقتصر المشاركة على اللاعبين أصحاب الألقاب الدولية والمسجلين عبر موقع /www.chess.com/ بأسمائهم الحقيقية بالتنسيق مع إدارة الموقع .

تقام البطولة وفق النظام السويسري من 12 جولة ومن ثم يتأهل اللاعبون الأربعة الأوائل للنهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين و ستكون هناك استراحة مدتها نصف ساعة قبل البدء في مباريات النهائي بوقت محدد للمباراة 3 دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانية لكل نقلة ملعوبة.

من جهته أشاد سعادة حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية بتنظيم بطولة الأساتذة الدولية التي اعتبرها مكسبا مهما و حدثا فريدا من نوعه كونها تقام بطريقة اللعب عن بعد.

وقال : ” نولي اهتماما كبيرا لدعم تفاعل مجتمع الرياضة مع الأنشطة والفعاليات عبر تقنيات التواصل الحديثة في ظل مبادرة مجلس أبوظبي الرياضي الداعية لتنظيم حدث رياضي كبير عبر المواقع الإلكترونية المتميزة على صعيد لعبة الشطرنج ” .