أخبارسياحة وطيرانعامفن

كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم منتدى دولي لمناقشة مستقبل تعليم إدارة الأعمال

كتب: فتحى السايح

تنظم كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة- مساء الاحد المقبل 9 فبراير واحتفالا بمرور عشرة اعوام على إنشائها وتزامناً مع احتفالات الجامعة بالمئوية -منتدى دولي رفيع المستوى لمناقشة موضوعات متعلقة بالتعليم للوصول إلى توقعات لمستقبل تعليم إدارة الأعمال في مصر والعالم. يضم المنتدى عدد من المتخصصين والمفكرين المرموقين وأبرز رجال الأعمال وصانعي القرار في مصر والشرق الأوسط والعالم.
يحتوي المنتدى- الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام- على خمسة نقاشات مائدة مستديرة تتضمن كل منها ما بين 25 إلى 30 مشارك بهدف التوصل إلى اتجاهات وأفكار وتوصيات تعكسالقضايا التي ستتم مناقشتها، حيث سيتم تلخيص نتائج كل مائدة مستديرة في ورقة بيضاء. تضم نقاشات المائدة المستديرة مستقبل التعليم في مجال الأعمال والإدارة، وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، والتنمية الشاملة والثورة الصناعية الرابعةفي الشرق الأوسط.
وسيشهد المنتدى أيضاً حفل توقيع مذكرة شراكة بين كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومؤسسة وادواني لتقديم دورة “أساسيات ريادة الأعمال” بكلية إدارة الأعمال وإنشاء نادي رواد الأعمال وذلك لترسيخ مفهوم ريادة الأعمال في عقول الطلاب وتطوير نظرتهم لعالم ريادة الأعمال من خلال التعلم والممارسة.
جدير بالذكر ان كلية ادارة للأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحظى بسمعة لا تضاهى باعتبارها أفضل كلية إدارة أعمال في مصر وواحدة من أفضل الكليات في أفريقيا والعالم العربي، كما تعتبر ضمن 1 بالمئة من الكليات حول العالم الحاصلة على الإعتماد الثلاثي الدولي من الهيئات الثلاث المرموقة عالميا في إدارة الأعمال الدولية والتعليم الإداري وهم: رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم (AASCB) ورابطة ماجستير إدارة الأعمال (AMBA) ونظام تحسين الجودة الأوروبي (EQUIS) و الذي تديره المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD).
ومن بين المتحدثين البارزين هوارد توماس ، كبير مستشاري رئيس المؤسسة الأوروبية لتطوير الإدارةEFMD))، وأسامة حسنين، رئيس مجلس إدارة Rising Tide، وخالد إسماعيل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كيانجل، وأجاي كيلا الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة وادواني، وكريستوفر شرودر، رجل الأعمال والمستثمر، وأوتكرش أميتاب من نتورك كابيتال، و ليزلي شان المدير المساعد لمركز دراسات التنمية بجامعة تورنتو، وجولستان (سالي) رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال الذكاء الاصطناعي، وروهيا سيوارد، مسؤولة البرنامج للمركز الدولي لبحوث التنميةIDRC) )، وميرفت سلطان ، رئيس بنك تنمية الصادرات، و ماركو سيراتو، رئيس التعليم التنفيذيالاتحاد العالمي للتعليم التنفيذي الجامعيUNICON))، وأماني عرفة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب آر إم جي مصر لمشاريع الطاقة، وعمرو عثمان، رئيس مجلس إدارة شركة لوجيك للاستشارات.
وتعقد الاحتفالية بقاعة معتز الألفي، الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة