أخباراقتصاد عربيبورصة

منتدى الطاقة العالمي يناقش التداعيات الجيوسياسية والجيواقتصادية طويلة الأمد

كتبت – اية حسين

تنعقد الدورة السنوية الرابعة لمنتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي، في أبوظبي يناير المقبل، ويجمع الحدث الذي يُعقد على مدى 3 أيام كوكبة من أبرز الشخصيات السياسية وقادة الفكر العالميين والإقليميين، لإرساء أجندة الطاقة العالمية للعام الجديد، ومناقشة التداعيات الجيوسياسية والجيواقتصادية طويلة الأمد التي يشهدها هذا القطاع المتسم بالمتغيرات.

ومن المقرر أن تركز مناقشات الدورة المقبلة من المنتدى على التحول في مجالي النفط والغاز بقطاع الطاقة، وتوفير التمويلات لتأمين مستقبل القطاع، والعلاقات المتداخلة في عصر التطورات الجيوسياسية الجديد. كما سيواصل المنتدى التركيز على القضايا التي أثيرت في دورة العام الماضي والمتعلقة بالطاقة في دول جنوب وشرق آسيا بصفتها مركزاً متنامياً للطلب على منتجات الطاقة.
ويُقام المنتدى بالشراكة مع كل من وزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة “مبادلة للاستثمار”، وشركة “نفط الهلال”.

وصرح  وزير الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة سهيل محمد المزروعي: “نحن في غاية السعادة بالشراكة بين المجلس الأطلسي ودولة الإمارات، إذ إنها تعكس ثقتنا في الخبرات التي يوفرها أعضاء المجلس لمنتدى الطاقة العالمي كركيزة جوهرية للمساهمة بتوفير صورة أكثر وضوحاً حول مستقبل الطاقة، والذي يتيح اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للتعامل مع التحديات التي تعترض مسيرة القطاع في المستقبل”.