أخباراقتصاد عربيبقلم رئيس التحريرسياحة وطيرانمقال

كمال عامر يكتب : >>اهالينا من المكفوفين وضعاف البصر محتاجين تشجيعكم ..

بسطاء
عندهم عزيمه واصرار
من حقهم علينا المسانده..
>>القاهره تستضيف

>>بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين وضعاف البصر،

تقام في مصر من يوم 17 إلى 22 من هذا الشهر في إحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة.بحضور د عمرو حداد مساعد الوزير نائبا عن د اشرف صبحي علي الهامش عن اجتمع الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحاد المصري للمكفوفين مع رؤوساء البعثات المختلفة للدول المشاركة في البطولة.
وحرص رئيس الاتحاد المصري للمكفوفين على إجراء هذا الاجتماع من أجل الوقوف على بعض الشروط الخاصة بالبطولة لجميع المنتخبات المشاركة فيها، حيث يشارك في تلك البطولة كل من [ تركيا – روسيا – اوكرانيا – التشيك – اليابان – ليبيا – الهند – جورجيا – فنزويلا] بجانب المنتخب الوطني المصري.
ويقود الجهاز الفني للمنتخب المصري لرفع الأثقال للمكفوفين الدكتور خالد عبادة المدير الفني ومعه حسن صيام والشيماء أبوالحسن مساعدين وعماد الدين عبدالعزيز إداري الفريق.

يذكر أن المنتخب الوطني لرفع الأثقال للمكفوفين قد تم تشكيله منذ عامين فقط وقد شارك في بطولة العالم الماضية التي أقيمت في الاقصر بنوفمبر الماضي وحصلت مصر على المركز الثالث في الترتيب العالم للبطولة.
••أكد نظام دودل ممثل الاتحاد الدولي للمكفوفين، أنه سعيد للغاية لما شهدته اللعبة من تطور في السنوات الماضية، مشيراً إلى أن الاتحاد المصري بذل جهدا كبيرا من أجل خروج البطولة الماضية بشكل مشرف.

وقال نظام في افتتاح بطولتي العالم رقم 14 والإفريقية الاولى : “اثق في قدرة مصر على نجاح تلك النسخة الماضية، وأعضاء الاتحاد المصري للمكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين قادرين على تنظيم مثل هذة البطولات الكبرى”.
وواصل : “اعلم جيدا الصعوبات التي تواجه الاتحاد المصري في الفترة الأخيرة، ولكن أحمد عوين شخص يملك الكثير من الحماس والقلب لتحقيق نجاحات كبيرة في السنوات المقبلة”.

وتابع : “مستقبل رياضة المكفوفين سيشهد تطورا كبيرا في العالم، وأوجه الشكر لتعاون اللجنة البرلمبية ووزارة الشباب والرياضة في مصر”.
••عبرت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارلمبية المصرية عن سعادتها الكبيرة باستضافة مصر لبطولة العالم في نسختها الرابعة عشر للمرة الثانية على التوالي، مؤكدة أن الاتحاد المصري الحالي للمكفوفين يقدم مجهودات كبيرة لتطوير اللعبة في السنتين الماضيتين.

وقالت حياة خطاب في افتتاح البطولة : “شرف كبير لمصر استضافة بطولتين في نسختين متتاليتين وهذا يدل على نجاح البطولة في الموسم الماضي بالأقصر”.

و يشارك في تلك البطولة كل من [ تركيا – روسيا – اوكرانيا – التشيك – اليابان – ليبيا – الهند – جورجيا – فنزويلا] بجانب المنتخب الوطني المصري، وتقام البطولة في مصر في الفترة ما بين 17 إلى 22 نوفمبر الحالي.

وكان المنتخب الوطني لرفع الأثقال للمكفوفين قد تم تشكيله منذ عامين فقط وقد شارك في بطولة العالم الماضية التي أقيمت في الاقصر بنوفمبر الماضي وحصلت مصر على المركز الثالث في الترتيب العالم للبطولة.

وتضم بعثة الفريق المصرى 23 لاعبا ولاعبة وهم :-

اللاعبين : محمد رمضان – مصطفى صبحي – علي محمد علي – احمد عادل – الحسن فراج – إسلام سيف – مصطفى سليمان – أحمد عليوة – خالد علي – محمد رمضان – محمود شحته – محمد الجمال – علي القشاوي.

اللاعبات : إسراء الكريم – فاطمة البربير – شيماء عبد المقصود – أية حمادة – فاطمة السعيد – روان جاد – رشا جمال – إسراء الكريم – منى راشد – فاطمة خميس.
••رحب الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحاد المصري للمكفوفين بجميع الدول المشاركة في بطولة العالم رقم 14 والبطولة الأفريقية الأولى لرفع الأثقال، والتي سوف تقام في مصر في الفترة ما بين 17 إلى 22 من شهر نوفمبر الحالي.

وقال عوين خلال افتتاح البطولتين : “اتمنى التوفيق للجميع في البطولة بشكل عام، وسعيد لاستضافة مصر للبطولة للعام الثاني على التوالي، حيث أقيمت البطولة في النسخة الماضية بالأقصر”.

وأضاف : “اتمنى أن يذكر في المستقبل أن مصر استقبلت نخبة من اللاعبين في لعبة رفع الأثقال للنسخة الثانية على التوالي، خاصة وأن المجلس الحالي قوم بمجهودات كبيرة لتطوير اللعبة على مستوى مصر والعالم”.