أخباراقتصاد عربيعام

مبادرة قطاع البترول للتبرع بالدم تشهد مشاركة واسعة النطاق

 

 كتبت ايمان الواصلي

حققت مبادرة قطاع البترول للتبرع بالدم نجاحًا ملحوظًا بمشاركة 4,426 متبرعًا من العاملين في وزارة البترول والثروة المعدنية وشركات القطاع، ما قد يساهم في إنقاذ حياة نحو 13,280 مريضًا.

وأقيمت الحملة تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والذي كان أول المتبرعين يوم 18 يونيو الماضي مع تدشين أنشطة الحملة التي نظمتها الوزارة بالشراكة مع لجنة “إيچيبت أويل أند جاس” وبالتعاون مع خدمات نقل الدم القومية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وشارك العاملون في 78 مقرًا من مقرات شركات البترول، بالإضافة إلى 13 حقلًا من حقول البترول والغاز الطبيعي، في أنشطة الحملة التي استمرت حتى يوم 4 يوليوبعد أن جالت تسعة محافظات هي: القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح، وبورسعيد والسويس وجنوب سيناء، والبحر الأحمر ودمياط وكفر الشيخ.

وكان لمحافظة القاهرة النصيب الأكبر بنحو 60% من المتبرعين، تليها الإسكندرية بمشاركة ما يقارب نسبة 20% من العدد الإجمالي للمتبرعين. وتصدرت شركة صان مصر قائمة أكثر الشركات مساهمة بالمتبرعين بأكثر من 220 متبرعًا، تليها شركتا تاون جاس والإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك).

وتصدرت خالدة للبترول وبتروبل قائمة شركات البترول المشتركة التي ساهمت في الحملة، فيما كانت أباتشي وشلمبرجير أكثر الشركات الأجنبية من حيث عدد المتبرعين.

وشكلت الحملة أول نشاط مشترك يجمع بين الشركات الوطنية والشركات الأجنبية العاملة في قطاع البترول، وكذلك باكورة الأنشطة التي تنظمها لجنة “إيچيبت أويل أند جاس” للمسؤولية المجتمعية، والتي تضم ممثلين لأبرز الشركات العاملة في قطاع البترول في مصر.

وتم إطلاق لجنة “إيچيبت أويل أند جاس” للمسؤولية المجتمعية في سبتمبر 2018 لتعظيم الوعي بين العاملين في قطاع البترول والحث على المشاركة في البرامج والمبادرات ذات الأثر الإيجابي في المجتمع المصري.