أخباراتصالات وتكنولوجياعام

الجامعة العربية المفتوحة تفتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة

كتبت – ايمان الواصلي

صرح الدكتور عبد الحي عبيد رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر بأن الجامعة فتحت معامل الحاسب الآلى التابعة لها بمدينة الشروق مجانا أمام طلاب المرحلة الأولى والمراحل التالية في تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة.

 

كما أشار إلى أنها تشمل طلاب الثانوية العامة المقيمين بالمناطق المحيطة بالجامعة في مدن التجمع الخامس والرحاب الجديدة والشروق.

وأكد أنه تم توفير طاقم من العاملين بالجامعة لمساعدة الطلاب في تسجيل الرغبات وإرشادهم على الطريقة السليمة في هذا، والرد على استفساراتهم

ومن جهة أخرى، قال الدكتور عبيد “إن الجامعة العربية بدأت في استقبال الطلاب الجدد بكلياتها المختلفة، وهي كليات اللغة الإنجليزية وآدابها وتقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي، وإدارة الأعمال، وتقنية المعلومات والحوسبة، والإعلام والتربية”.

وأضاف أن الجامعة تمنح شهادتين لخريجيها، الأولى: شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات لبرامج الإعلام وتقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي والتربية، والثانية: بريطانية من الجامعة المفتوحة ببريطانيا لبرامج إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والحوسبة واللغة الإنجليزية وآدابها.

ونوه بأن الجامعة العربية المفتوحة، هي جامعة غير هادفة للربح، ولها فروع في تسع دول عربية، كما أنها إحدى مشروعات برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، التي انطلقت في المجتمع العربي بمبادرة الأمير الراحل طلال بن عبد العزيز.