الرئيسية / أخبار / الجرائم الإلكترونية تسبب بأضرار كبيرة للافراد والمجتمع

الجرائم الإلكترونية تسبب بأضرار كبيرة للافراد والمجتمع

كتبت – ايمان الواصلي

أكد المستشار أحمد سعيد خليل رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بمصر، أن العالم يعيش عصر المعلومات، وهو ما ينتج عنه المزيد من الجرائم الالكترونيه، موضحا أنه يتسبب في أضرار كبيرة للفرد والمجتمع.

وأوضح أن الجريمة الإلكترونية تتم دون أن يكون المجرم في مكان الحادث، من خلال التكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلي أن هناك خسائر جسيمة علي المجتمع والمؤسسات المالية من خلال سرقة حسابات العملاء وغيرها.

وأضاف رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بمصر، أن الدراسات تشير إلي أن الجرائم الإلكترونية أدت إلي إفلاس شركات وبنوك، مشيرا إلي أن خسائر أمريكا بلغت 108 مليار دولار والصين 60 مليار دولار.

وأكد “خليل” أن جرائم الإتجار بالبشر من أخطر الجرائم وأكثرها تنظيما وتحقق أرباحا كبيرة الجماعات الإجرامية وترتبط بجرائم أخري مثل الدعارة وغيرها.

وطالب رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بمصر، بالتعاون بين الجهات المحلية والدولية لمكافحة هذه الجرائم من خلال الأجهزة المعنية، مشيرا إلي الاتفاقيات الدولية واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة هذه الجرائم، بالإضافة إلى تبادل المعلومات للعمل علي مكافحة هذه الجرائم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Jumia تطرح تخفيضات 70% على مستلزمات المدارس

كتبت – اية ...