أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

إنهاء الورشة الثانية للإبتكار وريادة الأعمال بجمهورية الصين الشعبية

كتبت – اية حسين

أنهى 18 من طلاب مركز كونفوشيوس جامعة عين شمس، مشاركتهم في الورشة الثانية للابتكار وريادة الأعمال التي أقيمت بجمهورية الصين الشعبية تحت رعاية الحكومة الصينية ومؤسسة الخانبان وجامعة “ساوث ويست” الصينية، ووادي العلوم بمقاطعة تشونغ تشينغ التي استمرت في الفترة من 18 يونيو وحتى 5 من يوليو الجاري.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أن الطلاب تلقوا برنامجا مكثفا في مجال الابتكار وريادة الأعمال شملت محاضرات متنوعة في تسويق المنتجات وتأسيس الشركات وكيفية تسجيلها، وكذلك في مختلف الفنون اليدوية الصينية وطرق صناعة الشاي، وذلك على أيدي محاضرين من رجال الأعمال الصينين وأصحاب كبريات الشركات التابعة لوادي العلوم ومديرين تنفيذيين في مجال التسويق لعدد من كبريات الشركات الصينية وأساتذة متخصصين في مجال ريادة الأعمال.

كما أدى الطلاب زيارات ميدانية وسياحية بمقاطعة تشونغ تشينغ، إلى جانب تلقي تدريبات في رياضة الكونغفو والقوس، وقدم الطلاب 3 مشروعات مبتكرة حازت على إعجاب لجنة التحكيم المكونة من 7 خبراء من وادي العلوم.

وطالب رئيس لجنة التحكيم بتبني أحد هذه المشروعات وتنفيذها على أرض الواقع بأيدي خبرات مصرية صينية، موضحا أن الطلاب تميزوا بالحماسة والروح الابتكارية العالية، “شبابنا جواهر مدفونة تحتاج من يكتشفها”.

Image may contain: 16 people, people smiling, people standing

Image may contain: 2 people, people smiling