أخباراقتصاد عربيبقلم رئيس التحريرسيارات

“أرامكو السعودية” و”هيونداي موتور” .تفاهم في تقنيات المستقبل

كتب كمال عامر

وقّعت شركة “هيونداي موتور” مذكرة تفاهم مع شركة “أرامكو السعودية”، تستهدف وضع إطار عمل لتسريع التوسع في منظومة وقود الهيدروجين في السوقين الكورية والسعودية، فضلاً عن البحث في إمكانية استخدام المواد المتقدمة في مختلف المجالات، التي من أبرزها صناعة السيارات.

وبموجب الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، ستعمل “هيونداي موتور” و”أرامكو السعودية” على رفع الوعي في المملكة بالمركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، والتي تنتجها “هيونداي”، إضافة إلى التعاون في مجال تزويد السوق الكورية بالهيدروجين وبناء محطات التزوّد بوقود الهيدروجين في كوريا.

كما ستعمل الشركتان على توسيع الاعتماد على المواد غير المعدنية في مجموعة واسعة من مجالات الاستخدام التطبيقية، بما يشمل استخدام ألياف الكربون والبلاستيك المقوى بألياف الكربون، كما ستتعاونان في تطوير تقنيات السيارات المستقبلية.

وقال يوسون تشونغ، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة بشركة “هيونداي موتور”: إن من شأن التعاون مع “أرامكو” أن يؤدي إلى تسريع التقدّم نحو بناء مجتمع صناعي قائم على الهيدروجين من خلال توسيع الوصول إلى بنية تحتية هيدروجينية متينة وراسخة وسيارات كهربائية متقدمة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

وأضاف: “تحتل كلتا الشركتين مكانة بارزة ومتقدمة بسلسلة القيمة في قطاع الهيدروجين، وسيكون تعاوننا كفيلاً بدعم الجهود العالمية المبذولة من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة، مع تعزيز قدرتنا على استكشاف آفاق الأعمال والتقنيات المستقبلية في عالم السيارات