أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانعام

القنصل العام بميلانو يقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ67 لثورة يوليو وثورة 30 يونيو المجيدة

كتبت – اية حسين

بمناسبة الذكرى الـ67 لثورة يوليو وذكرى ثورة 30 يونيو، أقام إيهاب أبو سريع، القنصل العام المصري في ميلانو، حفل استقبال يوم 1 يوليو الجاري، وذلك بحضور ما يزيد عن 200 مدعو على رأسهم النائب العام في ميلانو، ورئيسة محكمة القصر، ونائب حاكم بميلانو، وقائد القوات الجوية، ومسئولة العلاقات الخارجية بمقاطعة لومبارديا، فضلاً عن نخبة من المسئولين الإيطاليين. كما شارك أيضاً القناصل العموم المعتمدين في ميلانو، وفي مقدمتهم قنصل عام لبنان عميد السلك القنصلي، بالإضافة إلى رموز وقيادات الجالية المصرية في شمال ايطاليا وعدد من الإعلاميين ورؤساء شركات السياحة.
وأكد أبو سريع على النجاحات التي حققتها الدولة المصرية في الداخل والخارج مؤخراً من خلال تنفيذ رؤية استراتيجية لبناء وطن قوي ومتقدم في جميع المجالات، وكذا تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الشامل، مع ابراز نجاح الحكومة المصرية في استعادة مكانة مصر التاريخية.
كما أشار القنصل العام المصري في هذا الصدد إلى رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي واستضافتها لأول تجمع للدول العربية والاوروبية في شرم الشيخ في فبراير الماضي، منوهاً إلى العلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وايطاليا.
وتضمّنت الاحتفالية عرضاً لعدد من الأفلام للمقاصد السياحية في مصر، بالإضافة إلى توزيع نشرات سياحية للترويج لمصر.