أخباراقتصاد عربيبورصةعام

مشروع استثماري أردني في مصر بقيمة 25 مليون دولار أمريكي.

كتبت – اية حسين

قام مكتب التمثيل التجاري المصري في عمان (الأردن) ، برئاسة المستشار التجاري عبير كمال ونائبها السكرتير التجاري سمير قرشي ، بعقد سلسلة من الاجتماعات مع مسئولي مجموعة أساس للصناعات الخراسنية لبحث رغبة المجموعة في الاستثمار في مصر.

وقام المكتب التجاري في عمان بموافاة المجموعة الأردنية بكافة المعلومات المتعلقة بالاستثمار في مصر مع شرح للمزايا التي تقدمها مصر للمستثمرين الأجانب، خاصة المستثمرون من الدول العربية الشقيقة وعلى رأسها الأردن، كما قام المكتب بترتيب لقاء لمسئولي المجموعة مع هيئة التنمية الصناعية المصرية لبحث الإجراءات الخاصة بتخصيص قطعة الأرض اللازمة لإقامة المصنع، والذي تبلغ قيمته الاستثمارية نحو 25 مليون دولار (وفق الشركة الأردنية).

وقد ابدى مسئولي الشركة الاردنية خلال لقاءاتهم مع رئيس المكتب التجاري في عمان رغبتهم في إيجاد شريك مصري للتعاون في تصدير المنتجات الخرسانية الى السوق العراقية من خلال استغلال الامكانيات المتوفرة لدي مصنع المجموعة بالمملكة الأردنية.

وتجدر الاشارة الى ان رأسمال الشركة الأردنية يبلغ 100 مليون دولار امريكي وينحصر نشاطها في مجال الخرسانات الاسمنتية الجاهزة، والخرسانات الاسمنتية مسبقة الصب والعقدات الجاهزة.