أخباراتصالات وتكنولوجياتأمينعام

IFSEC يختار عادل عبد المنعم ضمن الأكثر تأثيرا بمجال الأمن السيبراني بالعالم

كتبت -اية حسين

اختار منتدى IFSEC لتكنولوجيا المعلومات عادل عبد المنعم “المصري الوحيد”، خبير الأمن السيبراني في الاتحاد الدولي للاتصالات -ورئيس مجموعة أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ضمن أكثر 20 شخصية مؤثرة بمجال الأمن السيبراني على مستوى العالم.

حيث يتمتع خبير الأمن السيبراني لدى ITU-ARCC ، بأكثر من 22 عامًا من الخبرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات ، الأمن السيبراني ، حيث قضى معظم حياته المهنية في استشارات وتدريب أمن المعلومات.كما قدم أول اختبار للاختراق المرخص (LPT) في مصر (2008) ،وقد حصل عبد المنعم على جائزة مدرب العام جوائز التميز من مجلس EC لمنطقة إفريقيا، الشرق الأوسط ثماني مرات بين عامي 2008 و 2016 .

كما انه يعد  مدرب دولي معتمد من ISC2 و ISACA و EC-Council و PECB و CIW خاصة أنه ألقى مئات الدورات التدريبية وورش العمل الرسمية. يحتفظ بسجل حافل من ردود الفعل الممتازة طوال فترة تقديمه للدورة التدريبية ، سواء كان ذلك في الشركات متعددة الجنسيات أو الكيانات الأكاديمية، التدريبية أو مؤسسات إنفاذ القانون المؤسسات العسكرية ، في مجالات اختبار القلم ، والطب الشرعي الرقمي ، وتقييم المخاطر وإدارتها ، وتنفيذ معايير ISO ، التدقيق أو حوكمة الأمن والامتثال.

كما يقدم الاستشارات بنجاح لأمن المؤسسات الكبيرة بمختلف مشاريع القطاعات الحكومية / الصناعية التي تخدم العديد من المنظمات والشركات على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية.وتجاربه العملية في تنفيذ حوكمة الأمن وتقييم المخاطر والامتثال وإجراء عمليات تدقيق الأمان وتقييم فعالية عناصر التحكم و ISMS وخصوصية البيانات والاستجابة للحوادث والعمليات الجنائية الرقمية والتشغيل الإلكتروني .

 ويقديم مئات الساعات للعمل التطوعي ، لتزويد القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات الفنية بخبرته ومعرفته في هذا المجال. بصفته متحدثًا عامًا ، في المقابلات التلفزيونية و الإذاعية والمؤتمرات والندوات وورش العمل. 
علاوة على ذلك ، ساهم في إعداد العديد من المقترحات المتعلقة بالجرائم الإلكترونية وقوانين حماية خصوصية البيانات في مصر والعالم العربي.

وشمل المنتدى اختيار الأشخاص المؤثرين في 7 مجالات وهي إدارة الأمن ،وقيادة الفكر الأمني،والأمن السيبراني، والمديرين التنفيذيين بقطاع الأمن ،والمبتكرين في مجال التكنولوجيا ،والسلامة من الحرائق ،مجال الأمن العام.

ويحدد المنتدى 5 طرق لاختيار الأشخاص أصحاب “التأثير” على النحو التالي:

1_ لعب دورا رئيسيا في قيادة الابتكار التكنولوجي.

2_ ساهم في قوة دافعة في تغيير النظام ، المعايير التوجيه أو أفضل الممارسات.

3_ يحظى رؤيته بالاحترام على نطاق واسع والتي لها تأثير في تشكيل النقاش حول قضايا الصناعة.

4_ لديه دور فعال في نجاح المنظمة أو الأعمال التي يديرها أو يعمل بها.

5_ ساعد في رفع مكانة الصناعة أو كان صوتًا مؤثرًا في وسائل الإعلام الوطنية