أخباراقتصاد عربيعام

بالصور جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير تدشن خط شبه صلب جديد بمصنع سميثكلاين بيشام الجيزة

كتب:فتحى السايح 

دشنت جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير خط إنتاج شبه صلب جديد لإنتاج الفولتارين وذلك بمصنع سميثكلاين بيشام في الجيزة. وتم افتتاح المصنع رسمياً والذي سوف سيوفر احتياجات السوق المصري من احد اهم منتجات جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كيرالمتميزة.

حضر الاحتفال كلاً من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، د. سحر نصر، وسعادة سفير المملكة المتحدة بمصر،
السيرجيفري آدمز، والسيد / نبيل بصري، رئيس قطاع
جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير لشمال إفريقيا، وتشاركوا جميعاًقص شريط تدشين الخط الجديد.

وتُقدر حجم استثمارات جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير هذا العامبحوالي 100 مليون جنيه، والتي من خلالها تم تطوير خط الإنتاج شبه الصلب بالمصنع إلى أعلى المعايير، حيث أصبح بالإمكان إنتاج أحدث الأدوية شبه الصلبة لعلاج الألم الظاهري.

حققت جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير مبيعات عالمية بلغت 7.5 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي، وفي مصر وحدها تم إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر خمسة مواقع تصنيع متخصصة.

وقال نبيل بصري “تقوم جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير بدورًا مهمًافي تحسين الحالة الصحية اليومية للناس في جميع أنحاء العالم. نحن فخورون بالعمل في مصر، ومع المصريين سنعمل نحو تنمية علاماتنا المُصنعة محلياً.

وأضاف بصري جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير هي شركة أساسها العلم والقيم وتُعد مقياساً للجودة، هذا الاستثمار في مصنع الجيزة سيُمكننا من توفير أحد أفضل منتجاتنا وتصنيعه محلياً، وهو الفولتارين ايملجيل“.

وتوضح الخُطط الكبرى التي تم الكشف عنها أن منتج الفولتارين ايملجيل سيكون ضمن حوالي 40 منتج يُنتجها مصنع الجيزة الذي تبلُغ طاقته الإنتاجية أكثر من 90 مليون عُلبة، حيث يحتوي على 11 خط إنتاج، وتُنتج تلك الخطوط 39 منتجاً مختلفاً مثل الفولتارين ايملجل، لاميزيل، كيناكومب، ديوريسف، كيبوريكس، فورتام، ماكسيبيم وكابوزايد.

وأكد السفير البريطاني بمصر، السير/ جيفري آدمز، على أهمية الحدث قائلاً “أثبتت جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير تفوقها مجدداً في القطاعالطبي بمصر، حيث قدمت ومازالت، العديد من المنتجات الفعالة لسنواتطويلة”. وتابع: “ستواصل جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير والمملكة المتحدة التعاون مع الحكومة المصرية للاستثمار في المزيد من المشروعات، نظراً لما تتمتع به مصر من مقومات، لنصل لأفضل مستقبل يتمتع بكل نجاح تم تحقيقه.

ويتوافق التطوير الجديد في المصنع مع أحدث معايير وقواعد الصحة والسلامةالعالمية، حيث تم إقامة مرافق تخزين منفصلة خصيصاً للمنتجات الطبية القابلة للاشتعال والمنتجات الحساسة الأخرى. أُنشأ المصنع على مساحة 32 ألف متر مربع، مزود بمطعم ومكاتب إدارية.

جلاكسو سميثكلاين هي شركة رعاية صحية عالمية أساسها العلم وتلتزم بتحسين حياة الناس حيث تساعدهم على الاستمتاع بالحياة بصورة أفضل. كما تمتلك ثلاث شركات عالمية في مجالات الأدوية الوصفية، اللقاحات ومنتجات الرعاية الصحية.

جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير هي واحدة من أكبر شركات الرعاية الصحية في العالم وتمتلك مجموعة من أشهر علامات الرعاية الصحية على مستوى العالم منها سنسوداين، فولتارين، بارودونتكس، بانادول، كوريغاوأوتريفيناثبتت كل هذه العلامات نجاحاً كبيراً في أكثر من 100 دولة حول العالم لأنها جميعًا تعتمد على الجودة وأساسها العلم. فهي مستوحاة من الحاجة الحقيقية لملايين الأشخاص الذين يزورون الصيدليات والأسواق يوميًا في جميع أنحاء العالم واختيارهم الأول لمنتجات جلاكسو سميثكلاينكونسيومر هيلث كير.