أخباراقتصاد عربيبقلم رئيس التحريربورصةعامعقاراتمقال

مجلس الغرف السعودية يبحث بالقاهرة زيادة الاستثمارات العقارية خلال ملتقى “بناة مصر”

كتب- كمال عامر

ويلتئم اليوم الأحد ملتقى “بناة مصر” تحت شعار “تصدير المقاولات والعقار المصري مستقبل جديد للاستثمار”، لعرض كافة الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع المقاولات، وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويسعى اتحاد الغرف التجارية المصرية وجمعية رجال الأعمال خلال الملتقى لزيادة حجم الاستثمارات السعودية في مجال العقارات خلال السنوات القادمة، كونه قطاعاً واعدًا، ويشهد زيادة في الطلب على المعروض، إضافة إلى إقامة عدد من المشاريع القومية الأخرى في مجالات البناء مثل الفنادق الكبرى، والمدن السكنية الاجتماعية والفاخرة بعدد من المدن الجديدة بكافة المحافظات المصرية، وإنشاء عدد من الغرف السياحية والنوادي في إطار التعاون الوثيق بين البلدين.

وعبر رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية محمد الوكيل في تصريحات له عن ترحيبه بمشاركة المملكة بوفد من الغرفة السعودية وعدد كبير من رجال الأعمال في هذا الملتقى الكبير ليؤكد قوة العلاقات بين المملكة ومصر، لاسيما على المستوى الاقتصادي والتجاري.

ويُعَدُ مجلس الغرف السعودية مظلة قطاع الأعمال السعودي بمختلف قطاعاته وفئاته ومناطقه، ويعمل على تحقيق أهدافه في خدمة الاقتصاد السعودي، من خلال نقل تحديات القطاع الخاص على مستوى الوطن إلى الأجهزة الحكومية، وتمثيل القطاع الخاص السعودي في المحافل والمناسبات والمؤتمرات الاقتصادية الدولية، وتمتين علاقات المملكة التجارية مع العالم، وتعزيز أوضاع الصادرات السعودية عبر42 مجلس أعمال سعودي أجنبي مشترك يتبع للمجلس.

وقبل عدة أشهر، اتفق مجلس الغرف السعودية واتحاد الغرف المصرية على خطة عمل مشتركة من 6 محاور لتعزيز التجارة بين المملكة ومصر، تتضمن تنمية العلاقات الاقتصادية على المستوى الثنائي والانطلاق نحو التعاون الثلاثي لمشاريع مشتركة في افريقيا، خاصة في مجالات المقاولات والبنية التحتية والزراعة والتصنيع المشترك.

كما تشمل الخطة وضع مسارات للسياحة السعودية في مصر، وآلية من خلال الغرف التجارية للمعاونة في حل مشاكل المستثمرين في كلا البلدين بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.