أخباراقتصاد عربيبقلم رئيس التحريرعاممقال

مراكز شباب القري تفتح النقاش حول مستقبل الوطن

بقلم كمال عامر

د.اشرف موسي :شباب مصر عليه مسئولية في المشاركة في بناء البلد

م.اشرف رشاد :شركاء مع د.اشرف صبحي في بناء منظومه شبابيه قويه

د.محمد عبد القادر ٤٠٠مليون جنيه حجم الاستثمارات الخاصه بمراكز الشباب

في البلد وبشكل عام تغيرات في كل أركانها .وتمس حياة الطبقات المختلفة للمجتمع .من هنا بشعر المجتمع.افراد او جماعات بالتغير ويتفاعل مع نتائجه .. والتغيرات التي تضرب المجتمع واضحه .من حيث الأهداف والبرامج والمبادرات.وبتاكيد من الدولة .ادرك المسئول بان المصارحة نصف العمل .وهنا شفافيه معلنه .بكل التفاصيل .حتي لو كانت مؤلمه .

كذلك وبمرور الوقت تأكد للمجتمع بان التغير لصالح الوطن والمواطن .حاضره ومستقبله .وهناك انسجام بين الأهداف .وايضا بين صاحب الرؤية .وهو المسئول .والشعب لم يعد أحد في مصر بمنائ من التطوير .خاصه انه اصبح ضروره وحمايه للحاضر والمستقبل .

بعض الجهات تنبهت واندمجت وهي الأغلبية .ومازالت جهات تحاول ان تنهض وتركب القطار بعد ان ادركت ان التخلف عن الركب امرا في غاية الخطورة .وقد يؤذي . في وزارة الشباب ثوره تغير شامل .مبادرات وخطط وبرامج تتلائم مع متطلبات بناء الشاب والمجتمع .تتضمن ايضا تجهيز الحركه الشبابيه .ومساعدتها لامتلاك مهارات حياتيه تمكن الشاب والفتاه من تحقيق هدف التوظيف او مواجهة تحديات الحياه د.اشرف صبحي وزير الشباب .يدقق في المشهد .

يدرك ان الفرصة لايجب ان تفوت .والتخلف عن التطوير وحركة المجتمع امر يضر الحركه الشبابيه ككل .لذا يتابع التفاصيل وبتعمق مع كوادر الوزاره وقيادتها . في المدينة الشبابيه بابي قير بالإسكندرية .

د.اشرف موسي رئيس الاتحاد العام لمراكز الشباب بالقري .وقيادات الاتحاد .وتنظيم نهائيات المسابقات الرياضيه بين المناطق .كرة القدم .العاب القوي .تنس طاوله .كاراتيه .طائره سيدات ….. والمفاجاه لي بإدراجه عملية بناء الإنسان .والتدريب والتثقيف .ضمن اجندة النشاط .وهنا ادركت ان رئيس الاتحاد قد تفهم رسالة د اشرف صبحي بضرورة مشاركة الهيئات الشبابيه .في مبادرة الرئيس السيسي الخاصه ببناء الإنسان وان تكون مراكز الشباب هي منصة الانطلاق .. علي مسرح المدينة الشبابيه بابي قير .دار اول حوار معمق بين منصبه يتصدرها .م اشرف رشاد .

رئيس حزب مستقبل وطن .ورئيس لجنة الشباب والرياضه بالبرلمان .د.محمد عبد القادر مساعد الوزير لمراكز الشباب والهيئات.وكاتب السطور كمال عامر مدير تحرير روز اليوسف .وعلي المنصه .د.اشرف موسي رئيس الاتحاد .الدي رحب بالضيوف .واثني علي مساندة

.د.اشرف صبحي وزير الشباب ومساعداته لاتحاد مراكز شباب القري .واوضح ان توجيهاته بشان ايجاد صيغ تعاون مع الهيئات الشبابيه وإضافة برامج ومبادرات جديده لأجندة العمل والمشروعات ..مع تطوير لما هو موجود من برامج .مما يلائم تفكير الشباب .ويحقق رغباتهم وهو ما يستدعي تغير المسار بالاتحاد العام لمراكز شباب القري .ويثقل المهمه علي كاهل رؤساء الأفرع ومجالس الإدارات فيها .وايضا مجلس ادارة الاتحاد العام من خلال رصد النقاش .

تحدث م اشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن وأعلن : ١- ان لجنة الشباب والرياضه بالبرلمان تركز علي حلول لمشاكل الحركه الشبابيه بشكل عام ..وراي ان الشباب يحتاج لجهود مضاعفه بحلول .مضيفا ان د .اشرف صبحي وزير الشباب أعاد الاهتمام بالشباب كأولوية وزاره .

٢-كل الشكاوي التي تصل للجنة الشباب والرياضه بالبرلمان نتعامل معها بأهمية شديده .والوزاره بدورها تستجب لما نرسله اليها من طلبات ..

٣-اعلن بصراحه تحيزه شخصيا للشباب ومراكز الشباب .وهو يري ان هناك بالقري والمدن جهتين يري انهما اهم منصات للتعامل والتقارب مع الناس .

وهما تحديدا .مركز الشباب ومكتب البريد .ويري .م.اشرف رشاد ان مركز الشباب يحب استكمال مقوماته مت مباني او لوجستيات او أدوات ليؤدي دوره المطلوب في جذب الاسره وحمايتها من اخطار التطرف او الإدمان او مشاكل اجتماعيه مؤذيه .

٤-يري رئيس حزب مستقبل وطن ان:في مصر ٦٦مليون شاب وفتاه .والدوله تقوم بعمل تنميه شامله .وهناك مبادرة ابناء المواطن .

واعتقد مراكز الشباب أفضل منصبه لتحقيق تلك المبادره ونعمل مع وزير الشباب د.اشرف صبحي كشركاء لتحقيق تلك المبادره .والملاحظ هنا ان هناك حزمة إجراءات وبرامج تلائم تطلعات الشباب والاسره المصريه في هذا الشأن

٥-اجاب اشرف رشاد علي اسئله لمشاكل في عدد من مراكز الشباب ببرج العرب بالإسكندرية وقنا والشرقيه وتدور حول تاخر استكمال أعمال إنشائيه .ووعد بالتدخل وإيجاد حلول .. ……… من الواضح ان م اشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضه بالبرلمان .

مدرك لما يعانيه الشباب .ومؤمن بحقهم في ان تكون لهم اولويه .وايضا بضرورة ان يبدا الشاب او الفتاه في تأهيل نفسه وتطوير أدواته ليواكب عصر المهارات ..ايضا من خلال الحوار المهم مع ٥٠٠شاب وفتاه من مراكز شباب القري بالمحافظات .لاحظت ان اشرف رشاد لم يتفاجأ باسئله من شاب او مدير مركز .اجاباته هادئة واضحه ..وتعامل باحترام شديد مع كل متحدث حتي من اقتحم الحوار الملتقي التثقيفي الأول لشباب مراكز الشباب بالقري .

تجربه جديده علي نهائيات الانشطه .ولانه الأول .كان هناك اتفاق علي ان الحوار اهم آليات ايجاد المناطق المشتركة والمساحات التي يمكن الانطلاق منها الي ثوابت متفق حولها بشان حماية العقل من الافكار الشاذه والهدامة .وحماية الشاب من التطرف والإدمان وغيرها من أمراض تهدد المستقبل .. د.محمد عبد القادر مساعد وزير الشباب والرياضه لمراكز الشباب والهيئات الشبابيه .شرح ضرورة ان تهتم ادارات مراكز الشباب بايجاد فرص للاستثمار امام المهتمين بهذا النوع من الاعمال .

واوضح ان الوزاره نجحت في تسويق مشروعات بمراكز الشباب في حدود ٤٠٠مليون جنيه .وهناك عروض تدرس .واوضح ان هناك تغير واضح في الفكر الذي يدير مركز الشباب وناشد المراكز بضرورة استيعاب التغير وخلق أدوات نجاح له .وخاصه انه بخدم الشباب .

وأكد في حواره مع الشباب .بان د.اشرف صبحي يقود عملية المتابعه بجانب المساعدين .والمعاونين .تلك المتابعه شكلت ضغوط علي المهملين او المقصرين وهناك جزاءات د.محمد عبد القادر .شرح للشباب ولقيادات الاتحاد العام لمراكز الشباب .خطط الوزاره لتطوير المراكز .وناشد الشباب بالمشاركة في البرامج الموجوده