أخباراقتصاد عربيصحةعام

مايا مرسى تزور “بهية” لدعم ومساندةالسيدات المرضي

كتبت  -اية حسين

زارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة  مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي ، بهدف دعم السيدات المرضى ورفع روحهن المعنوية ومساعدتهن لتجاوز المرض والتغلب عليه ، وكان فى استقبالها المهندس تامر شوقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية ، بحضور الدكتورة أحلام حنفى و الاستاذة دينا حسين عضوات المجلس ، والمهندسة زينب بشير سفيرة ، ومجموعة من الاعلاميات والفنانات .
وقد أكدت الدكتورة مايا مرسي أنها تحلم بتقليل قوائم الانتظار ، مطالبة سفيرات مؤسسة بهية بتوعية من حول هن بالدور العظيم الذى تقوم به المؤسسة فى رفع العبء عن المرأة المريضة ومساندتها نفسيا ، موضحة أن مؤسسة بهية استطاعت أن تعطى دروسا للازواج فى مساندة زوجاتهن حيث أن دور الزوج فى مساندة زوجته يساوى 50% من العلاج.

وأشارت رئيسة المجلس ان مؤسسة بهية نجحت خلال العام الماضى فى إجراء العديد من العمليات الجراحية و جلسات العلاج الكيميائى والاشعاعى و القضاء بشكل كبير على قوائم الانتظار.

كما وجهت الدكتورة مايا مرسى كلمتها إلى الفنانات اللاتي شهدن زيارة مؤكدة ان الفن له تأثير كبير على المجتمع و المرأة بصفة خاصة ويمكنه توعيتهن بأهمية الكشف المبكر للقضاء على سرطان الثدى.

فيما عبرت المهندسة زينب بشير سفيرة جمعية موناكو للأعمال الخيرية عن سعادتها بزيارة المؤسسة ، مؤكدة على أن سر قوة المرأة فى وحدتها ، كما أشارت الى أن المراة تعيش عصرها الذهبي فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لافته الى أن مبادرة السيد رئيس الجمهورية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي والتى أعلنها فى احتفالية المرأة المصرية .

وفى ختام الزيارة اعلنت الدكتورة مايا مرسي انضمام الحاجة راوية أحدى محاربات مؤسسة بهية لتكون عضوة بلجنة الصحة بالمجلس ، كما تضمن اللقاء عرض قصص كفاح المحاربات ، بالإضافة إلى جولة تفقدية داخل المستشفى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣٥‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏