أخباراقتصاد عربيبورصةعام

هانى قسيس: يخطط لتحويل غرفة القاهرة إلى مركز تجارى عالمى

كتبت – ايمان الواصلي

القاهرة: 30/5/2019

قال الدكتور هانى قسيس، رئيس منترا للصناعة والتجارة، وأحد أبر المشرحين لعضوية مجلس إدارة غرفة القاهرة عن قائمة “التغيير للتطوير” بأن الغرف التجارية فى مصر يجب أن تدار وفقا لرؤى وأفكار تتواكب مع المتطلبات العالمية في النظم التجارية الحديثة.
وشدد قسيس، فى تصريحات صحفية له اليوم، الخميس، على ضرورة أن تتحول غرفة القاهرة التجارية إلى مركز تجارى عالمى يدار بواسطة أفضل الكفاءات فى السوق المصرى، كى تكون نموذجا يتم تعميمه على كافة الغرف التجارية فى مختلف انحاد الجمهورية.
وتابع، ” ليس من المعقول أن تعمل الغرف التجارية الأجنبية فى مصر بكفاءات وقدرات تفوق غرفة تجارة القاهرة، وهذا تعتبر إهانة للمصريين، مما يترتب على ذلك ضرورة حتمية تغيير الفكر الذى يدير الغرف التجارية فى مصر لإنقاذ مئات الألاف من صغار التجار المصريين من خطر الإفلاس الذى يهددهم نتيجة تغيير الفكر التجارى العالمى”.
وأكد قسيس، بأن قائمة “التغيير للتطوير” التى تخوض انتخابات مجلس إدارة غرفة القاهرة الحالية، تحتوى على قامات تجارية وصناعية كبر، تمتلك الفكر الحديث، وقادرة على تقديم نظم واقتراحات تخلق أفاض كبير لسوق تجارى مصرى ضخم يدار بأفكار وإدارة مصرية.
وأوضح قسيس، بأن الفكر الجديد يتضمن تشكيل لوبى قوى من التجار والصناع، وإشراك الأجيال الجديدة لتجديد الدماء فى أروقة الإقتصاد المصرى بما يتواكب مع المتطلبات الحديثة لأنظمة التجارة والصناعة، والتى لا يدركها الكثير من الأجيال القدمية.